أخبار عاجلة
اليوم .. محاكمة بديع و738 متهما بـ"فض رابعة" -
اليوم.. منتخب 97 يواجه المغرب وديا باستاد القاهرة -
7 مواجهات قوية اليوم في مونديال «اليد» بفرنسا -

مصدر أمنى: «الداخلية» أحبطت محاولة للتظاهر فى شارع رمسيس

مصدر أمنى: «الداخلية» أحبطت محاولة للتظاهر فى شارع رمسيس
مصدر أمنى: «الداخلية» أحبطت محاولة للتظاهر فى شارع رمسيس

الثلاثاء 08 نوفمبر 2016 08:36 مساءً نوفمبر820168:17:26 مـصفر71438

منذ: 18 دقائق, 32 ثانية

قال مصدر أمنى إن الأجهزة المختصة بوزارة الداخلية تلقت معلومات، مساء أمس ، باعتزام مجموعة من عناصر جماعة الإخوان الخروج فى مظاهرة من شارع رمسيس فى اتجاه التحرير، وأضاف: «أثناء تجمعهم وإجراء بعض الاتصالات فيما بينهم، دفعت الوزارة بقوات خاصة إلى ميدان رمسيس، وفور ظهور قوات الأمن على جانبى شارع رمسيس وبعض الشوارع المؤدية، اختفى من يعتزمون التظاهر من شارع رمسيس وتفرقوا».

وتابع المصدر: «لم يتم خروج المظاهرة كما تردد على مواقع التواصل الاجتماعى، وأجهزة الأمن يقظة إلى محاولات الإخوان زعزعة استقرار البلاد».

كانت بعض المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعى قد ذكرت اليوم أن قوات الأمن تمكنت من تفريق مظاهرة محدودة فى ميدان رمسيس مساء اليوم حيث تجمع عدد من المتظاهرين الذين رددوا هتافات مناهضة للحكومة ومنددة بالأوضاع الاقتصادية السيئة.

وبحسب ما نسبته هذه المواقع لشهود عيان فإن قوات الأمن حاصرت المتظاهرين وألقت القبض على 7 منهم، فيما تمكن الباقون من الفرار.

من ناحيته أكد المصدر الأمنى أن منطقة وسط خط أحمر بالنسبة لأى تجمعات أو مظاهرات أو محاولة لإثارة الفوضى وأنه تم تأمينها من خلال أكثر من 500 كاميرا الكترونية تعمل على مدار الساعة ومرتبطة بجهاز تحكم وغرفة عمليات وزارة الداخلية، إضافة إلى وجود قوات الأمن المركزى فى مناطق قريبة من وسط العاصمة، وانتشار عدد من فرق قوات الانتشار السريع والتجوال فى شوارع والجيزة، ومحاور الطرق الرئيسة المؤدية إلى المحافظات ومداخلها.

من جهة أخرى، أوضح المصدر أن وزير الداخلية اللواء مجدى عبدالغفار، قرر إلغاء الراحات والإجازات لجميع الضباط والأفراد بمختلف المحافظات والمديريات والقطاعات المختلفة، مع رفع حالة الاستعداد القصوى فى ضوء المعلومات الواردة بشأن تظاهرات 11 نوفمبر الجارى.

وقال: «تنفيذ الخطة التأمينية بدأ منذ الساعات الأولى لصباح أمس، وأجهزة الأمن رصدت معلومات حول مخطط يهدف لتنفيذ عمليات إرهابية ضد مواقع حيوية واستهداف رجال الشرطة والقضاة وكبار المسئولين، والخروج فى تظاهرات ‎مجمعة فى بعض الأماكن التى تتمركز فيها عناصر جماعة الإخوان، ويتم تصويرها وإرسالها إلى بعض الفضائيات المعادية لمصر لمحاولة بث مواد إعلامية معادية لتهديد الاستقرار».

وأشار المصدر الأمنى إلى أن خطة وزارة الداخلية لتأمين البلاد خلال دعوات التظاهر تركزت على بعض المناطق، بينها كرداسة وأطفيح بالجيزة، وحلوان وعين شمس بمحافظة .

أُضيفت في: 8 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 7 صفر 1438
منذ: 18 دقائق, 32 ثانية

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر النهار وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ضبط سيارة على متنها 15 حمارا بكمين شرطة فى المنوفية
التالى السيطرة على حريق شب داخل شقة سكنية فى فيصل بدون خسائر بشرية