أخبار عاجلة

إخلاء سبيل متهمين بالتحريض على التظاهر في «خلية جامعة الأزهر»

إخلاء سبيل متهمين بالتحريض على التظاهر في «خلية جامعة الأزهر»
إخلاء سبيل متهمين بالتحريض على التظاهر في «خلية جامعة الأزهر»
أمرت نيابة حوادث شرق الكلية برئاسة المستشار إسلام الجوهري رئيس النيابة، وباشراف المحامى العام الأول المستشار ابرهيم صالح المحامي، إخلاء سبيل اثنين من تنظيم خلية جامعة الأزهر الشهيرة "بوكستونا" بضمان محل الإقامة، وإخلاء سبيل 3 آخرين بتدابير احترازية.

كما أمرت النيابة بتجديد حبس 5 آخرين 15 يوما على ذمة التحقيق، على خلفية اتهامهم بالتحريض على التظاهر في 11 نوفمبر الجارى.

وكشفت تحقيقات النيابة أن عناصر التنظيم البالغ عددهم 70 عضوا تلقوا تعليمات من عناصر اللجان النوعية بتكوين حركة أو تنظيم تحت مسمي "و كستونا" للدعوة للتظاهر فى11 نوفمبر الجارى، وكلفت عناصر اللجان مجموعة من طلاب جامعة الأزهر وجامعة عين شمس وجامعة بحشد طلاب الـ3 جامعات للتظاهر عن طريق طبع وحيازة المنشورات، وتوزيعها على المواطنين في الشوارع والميادين وإلصاقها على حوائط المنازل.

وتتضمن تلك المنشورات جملا وعبارات تحريضية ضد الدولة ومؤسساتها، ولصق بعض المنشورات داخل الجامعات، والكتابة على جدران الاسوار الداخلية للجامعات.

وذكرت التحقيقات أن المنشورات تضمنت حصاد فترة حكم الرئيس عبدالفتاح ، بالأرقام، التي جاءت مغلوطة بغرض السيطرة على مشاعر المواطنين وإقناعهم بالخروج في تظاهرات حاشدة يوم 11 نوفمبر، من خلال الحديث عن غلاء وارتفاع الأسعار في الأسواق.

وأشارت التحريات، إلى أن المتهمين اتفقوا فيما بينهم على الاجتماع داخل إحدي الشقق السكنية في مدينة نصر، والتجمع بصفة دورية لإعداد خطط وأفكار لكيفية الحشد يوم 11 نوفمبر، وتحديد الشوارع والميادين التي تصلح لتجمع المواطنين وحشدهم بمنطقة شرق .

وأسندت النيابة للمتهمين عدة تهم من بينها التحريض على استخدام القوة لقلب نظام الحكم، وتغيير دستور الدولة ونظامها الجمهوري، ومهاجمة أقسام الشرطة تنفيذًا لغرض إرهابي، واللجوء إلى استخدام العنف والتهديد لحمل رئيس الجمهورية على الامتناع عن عمل من اختصاصه ومهامه المملوكة طبقًا للدستور، والانضمام إلى جماعة إرهابية الغرض منها الدعوة لتعطيل القوانين، ومنع السلطات من ممارسة أعمالها والإضرار بالسلام الاجتماعي

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المؤبد لعامل طعن زوجته الحامل فى مشاجرة للاستيلاء على مصوغاتها بشبرا
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا