أخبار عاجلة

7وادث المشدد لـ16 إخوانيًا في قضايا «عنف بالشرقية» موجز نيوز

المشدد لـ16 إخوانيًا في قضايا «عنف بالشرقية»الخميس 1 ديسمبر 2016 07:32 مساءً أرشيفية
كتب - ولاء وحيد وياسر مطري

قضت دائرة الإرهاب بمحكمة جنايات ، بالسجن المُشدد ما بين  3 و15 سنة لـ16 إخوانيًا لإدانتهم في 3 قضايا عنف والتحريض ضد مؤسسات الدولة بمراكز فاقوس وأبوكبير والعاشر من رمضان، والتأجيل لشخص متهم بالاتصال بتنظيم الإرهابي لجلسة 24 من الشهر الحالي.

عقدت الجلسات بمجمع محاكم بلبيس لدواع أمنية برئاسة المستشار نسيم بيومي، وعضوية المستشارين محمد عبدالوهاب ووليد عبدالمنعم وسكرتارية أحمد رزق. قضت المحكمة في وقائع القضية بالسجن المشدد 15 سنة لمتهمين، والسجن المُشدد 5 سنوات  لـ6 متهمين، والسجن المُشدد 3 سنوات لــ8 متهمين وأجلت المحكمة النظر في وقائع اتهام شخص بمدينة القرين متهم بالاتصال بتنظيم الإرهابي، لجلسة 24 من شهر نوفمبر الحالي لاستكمال مناقشة شهود الإثبات.

كما أصدرت محكمة جنايات الإسماعيلية العسكرية، أحكاما بالسجن ما بين المؤبد و15 عاما علي 306 وبرأت 6 آخرين في قضية «حرق مجمع محاكم الإسماعيلية» التي وقعت أحداثها بمدينة الإسماعيلية تزامنا مع أحداث فض ميداني رابعة والنهضة في 14 أغسطس 2013. وجاء في أحكام المحكمة التي انعقدت بالهايكستب بالقاهرة الحكم بالسجن علي 83 متهما بالسجن المؤبد، كما قضت بالسجن المشدد 15 عاما علي 205 متهمين، وبالسجن عشر سنوات علي 5 متهمين وهم: محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين وصفوت حجازي ومحمد البلتاجي ومحمد طه وهدان وسيدة تدعي إيمان مصطفي. وبالسجن ما بين عام إلي ثلاثة أعوام علي 18 متهماً، وبرأت المحكمة 6 متهمين وقضت بالسجن المؤبد علي بقية المتهمين الهاربين غيابياً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مباحث شبرا تسعى لكشف غموض واقعة العثور على جثة سيدة مخنوقة بـ"ايشارب"