7وادث بدء فض أحراز "لجان العمليات المقتدمة ".. ودفاع متهم ينكر صلته بها موجز نيوز

7وادث بدء فض أحراز "لجان العمليات المقتدمة ".. ودفاع متهم ينكر صلته بها موجز نيوز
7وادث بدء فض أحراز "لجان العمليات المقتدمة ".. ودفاع متهم ينكر صلته بها موجز نيوز
بدء فض أحراز لجان العمليات المقتدمة .. ودفاع متهم ينكر صلته بهاالأحد 4 ديسمبر 2016 12:12 مساءً المستشار شعبان الشامي
كتب - محمد موسى

بدأت محكمة جنايات القاهرة ، برئاسة المستشار شعبان الشامي ، فض أحراز القضية المعروفة بـ"لجان العمليات المتقدمة"، وإستهل عرض محتوى تلك الأحراز بوثيقة سفر تخص المتهم نبيل عزمي ، وإنتقل العرض لرخصة قيادة بإسم المتهم أحمد محمد هيثم الدجوي و توكيل بيع سيارة .

وأنكر دفاع المتهم "الدجوي" صلة موكله بالصور الضوئية ، ليشير القاضي الى انها ليست ملحوظة، وانها دفاع ، ليتدخل عضو آخر للدفاع ويقول، انه من حقه إثبات الملاحظة ، قائلاً "انا مبقولش اي حاجة ، انا خرجت أجيال" .

وطلب علاء علم الدين ، عضو فريق الدفاع ، إثبات أن المتهم محمود السيدأمين ، وهو أحد المتهمين ايضاً بـ"كتائب حلوان" ، محبوس ولم يحضر الجلسة ، ومٌشار اليه ، والحاضرون مع المتهمين من الدفاع قرروا بأن هناك نقص في أوراق القضية التي تحصلوا عليها من محكمة الإستئناف من 780 وحتى 789 ، وفق تأكيدهم للمحكمة .

 

خلو الأوراق من ثمة بيان كامل للإذن الذي أصدرته النيابة في 28 يونيو 2015 ، وطلبوا تمكينهم من الإطلاع على التسخة الأصلية للأوراق و التصريح بتصوير الصفحات الناقصة .

يٌذكر أن القاضي قد نبه المتهمين الى ضرورة الإلتزام بآداب الجلسة ، وعدم التحدث أثناء إنعقادها ، وتمسك الدفاع كذلك إستكمال فض الأحراز ، ليتدخل ممثل النيابة العامة مشيراً لجاهزية الأحراز للعرض ، ليطلب القاضي من ممثل النيابة إحضار الأحراز جميعها بالجلسة القادمة .

 

وطلب الدفاع ، في هذا السياق ، إرجاء سماع الشهود الى حين فض الأحراز جميعها

وأُسندت للمتهمين فى القضية التى تحمل رقم  570 لـسنة 2015 حصر أمن دولة عليا، ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل الدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتخريب الممتلكات العامة والخاصة، واغتيال عدد من رجال الجيش والشرطة

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية