7وادث تأجيل دعوى إسقاط جنسية القرضاوي لجلسة 5 مارس موجز نيوز

تأجيل دعوى إسقاط جنسية القرضاوي لجلسة 5 مارسالأحد 4 ديسمبر 2016 02:04 مساءً يوسف القرضاوي
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قررت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة بالإسكندرية، تأجيل الدعوى المقامة لإسقاط الجنسية المصرية عن يوسف القرضاوى، رئيس الاتحاد العالمى لعلماء المسلمين، إلى جلسة 5 مارس المقبل لتقديم مذكرات من جانب المدعى عليه.

كان أحد المحامين أقام دعوى قضائية رقم 65109 لسنة 67 بمجلس الدولة ضد يوسف القرضاوي، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، التي تطالب بإسقاط الجنسية المصرية عنه لخيانة الدولة وانتمائه لقطر، والتحريض ضد الجيش والشرطة.

وطالب مقيم الدعوى فى مرافعته هيئة المحكمة بحجز الدعوى للحكم وإسقاط الجنسية المصرية عنه لاتهامه فيها بالتحريض ضد الجيش المصري من خلال اللقاءات المذاعة على قناة الجزيرة، التي اتهم خلالها الجيش المصري بقتل شعبه، ووصف الجيش الإسرائيلي بأنه أفضل من الجيش المصري، فهو لم يفعل بالمصريين ما فعله الجيش المصري، ودعا على إثر هذا ضرورة التدخل الأجنبي في مصر، في دعوة تحريض، ودعا مسلمي العالم إلى الجهاد في مصر ضد المؤسستين العسكرية والشرطية.

 وقال المحامى "مقيم الدعوى" إنه بعد ارتكاب يوسف القرضاوي لتلك الجرائم في حق الشعب المصري وجيشه لا ينبغي أن يحمل الجنسية المصرية متمسكًا بضرورة إسقاطها عنه وعن كل المتآمرين ضد الوطن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب