مقهى الألفي ووثائق الشهر العقاري أول خيوط سقوط شبكة الأعضاء البشرية

مقهى الألفي ووثائق الشهر العقاري أول خيوط سقوط شبكة الأعضاء البشرية
مقهى الألفي ووثائق الشهر العقاري أول خيوط سقوط شبكة الأعضاء البشرية
قال مصدر أمني مطلع، إن التحريات الأولية في قضية الاتجار في البشر المتورط فيها ما يقرب من 41 طبيبا وشخصيات أخرى، ونجحت الرقابة الإدارية في كشفها وضبطهم كشفت عن تفاصيل مثيرة لنشاطهم الإجرامي.

وأكد المصدر أن التحريات توصلت إلى أن الوسطاء وهم سماسرة سبق وتبرعوا بأعضائهم واستقطبوا ضحايا هذه التجارة للأطباء الذين تقابلوا مع المتبرعين ببيع أعضائهم بأحد المقاهي بشارع الألفي بوسط القاهرة -خاصة من سن 25 إلى 30 سنة- من عمال التراحيل الموجودين برمسيس والعتبة وغيرهم من الشباب العاطل.

وأشار المصدر إلى أن الخيط الأول في هذه القضية كان من خلال تمكن الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من الوسطاء خلال اتفاقهم مع عدد من الشباب على أحد مقاهي شارع الألفي وبحوزتهم إقرارات موثقة من الشهر العقاري تفيد تبرعهم بكلياتهم وصور لتحاليل طبية وعدد من صور بطاقات تحقيق الشخصية خاصة بمتبرعين آخرين.

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، تمكنت فجر اليوم الثلاثاء، من ضبط أكبر شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية داخل مصر، ضمت الشبكة مصريين وعربا وعددا من الأطباء وأساتذة الجامعات وأعضاء من هيئة التمريض إلى جانب عدد من أصحاب المستشفيات الخاصة.

وشملت المضبوطات ملايين الجنيهات والدولارات ومبالغ مالية أخرى بعملات متعددة، وبالعرض على النائب العام أصدر تكليفاته بسرعة التحقيق في القضية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية