معاينة انفجار الهرم: تهشم سيارتين ملاكى وتدخل سريع وتناثر دماء الضحايا

معاينة انفجار الهرم: تهشم سيارتين ملاكى وتدخل سريع وتناثر دماء الضحايا
معاينة انفجار الهرم: تهشم سيارتين ملاكى وتدخل سريع وتناثر دماء الضحايا

ADTECH;loc=300


كتب أحمد الجعفرى

انتهت نيابة حوادث جنوب الجيزة من معاينة موقع انفجار عبوتين ناسفتين زرعهما مجهولون بمحيط مسجد السلام بالهرم، وتم تفجيرهما أثناء مرور إحدى القوات الأمنية، وكشفت معاينة النيابة تناثر شظايا القنبلتين بمحيط الحادث وتم تجميعهم بواسطة خبراء الآدلة الجنائية تمهيداً لفحصها ومعاينتها وكتابة تقرير وافً عنهما لتحديد نوعية العبوات المستخدمة وكيفية تفجيرها، بالإضافة لتحطم سيارتين ملاكى، وإحدى سيارات التدخل العسكرى.

كما كشفت المعاينة تناثر بقع من دماء الضحايا فى موقع الحادث، وتم أخذ عينة من تلك الدماء لتحليلها، فضلاً عن تهشم  الجانب الأيمن من سيارتين ملاكى إحداهما تحمل لوحة رقم (ط م ى 648) والأخرى تحمل رقم (ق م 7498 ) تصادف وجودهما بموقع الحادث، وجارى الاستعلام عن هوية أصحابهما وعرضهما على مهندس فنى لفحصها وكتابة تقرير عن حجم الخسائر التى لحقت بهم، فضلاً عن تهشم زجاج إحدى سيارات قوات التدخل السيارت التى كانت ضمن القوة الأمينة التى تم استهدافها.

كان فريق من النيابة قد انتقل إلى مستشفيات الشرطة بالعجوزة ومستشفى الهرم، والقصر العينى للاستماع الى أقوال المصابين فى حادث انفجار عبوتين ناسفتين بشارع الهرم والذى وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، ومتابعة تنفيذ قرار النيابة بنقل جثث الضحايا إلى المشرحة لتشريحها ومن ثم دفنها.

كان مصدر أمنى قد أكد أن انفجار الهرم ناتج عن زرع عبوتين ناسفتين داخل حديقة أمام مسجد السلام، والأخرى كانت بجوار شجرة، وبمجرد وصول قوات الأمن تم تفجيرها عن بعد، ما أدى إلى استشهاد 6 من رجال الشرطة بينهم ضابطين، وإصابة 6 آخرين مجندين ومدنيين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية