14 ديسمبر.. الحكم فى تظلم أنس الفقى وأسرته على قرار منعه من السفر

14 ديسمبر.. الحكم فى تظلم أنس الفقى وأسرته على قرار منعه من السفر
14 ديسمبر.. الحكم فى تظلم أنس الفقى وأسرته على قرار منعه من السفر

ADTECH;loc=300


كتبت ــ ندى سليم

حجزت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات شمال القاهرة، اليوم السبت، نظر تظلم وزير الإعلام الأسبق أنس الفقى، على قرار النائب العام بمنعه من السفر والتصرف فى أمواله، فى القضية رقم 1315 لعام 2013، إلى جلسة 14 ديسمبر المقبل للحكم.

 

صدر القرار برئاسة المستشار خليل عمر عبد العزيز، وعضوية المستشارين مصطفى رشاد، وأحمد مختار، وسكرتارية محمد أبو العلا ومحمد سليمان.

 

جدير بالذكر أن قرار المنع يضم زوجة الفقى "سحر صلاح" و4 من أبنائه هم، "فرح وإسلام وهنا وأحمد".

 

وكانت محكمة جنايات شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عبد العزيز، قضت فى وقت سابق ببراءة الفقى، من تهمة الكسب غير المشروع.

 

يذكر أن محكمة أول درجة عاقبت الفقى بالسجن عاما واحدا، وتغريمه 1.8 مليون جنيه، ووقف تنفيذ العقوبة لمدة 3 سنوات، وبالطعن على الحكم أمام محكمة النقض قررت إعادة المحاكمة أمام دائرة أخرى. و كان جهاز الكسب غير المشروع احال المتهم بعد أن نسب إليه تحقيقه ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة، على نحو يمثل جريمة الكسب غير المشروع، وذلك باستخدام نفوذه الوزارى.


وذكر قرار الاتهام أن المتهم حقق كسبا غير مشروع مقداره 33 مليونا و400 ألف جنيه، من سنة 2002 حتى 2011، وهى الفترة التى شغل فيها مناصب وزير الشباب والرياضة، ووزير الإعلام.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب