وزير الداخلية يكلف بتشكيل فريق بحث لضبط منفذي تفجير الكاتدرائية

وزير الداخلية يكلف بتشكيل فريق بحث لضبط منفذي تفجير الكاتدرائية
وزير الداخلية يكلف بتشكيل فريق بحث لضبط منفذي تفجير الكاتدرائية
كلف اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بتشكيل فريق بحث موسع يضم رجال مباحث القاهرة وقطاع الأمن الوطنى ومصلحة الأمن العام لكشف ملابسات التفجير الذي استهدف الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وشدد وزير الداخلية على سرعة تحديد هوية مرتكبى الحادث وضبطهم وتقديمه للجهات التحقيقات تمهيدًا لمحاكمتهم، مطالبًا القوات بمختلف المواقع الشرطية باتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية المواطنين.

كان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية صرح بوقوع انفجار صباح اليوم الأحد، في نطاق الكنيسة البطرسية بالعباسية، وأسفر ذلك عن وقوع مصابين وقتلى وجار حصرهم.

كشفت التحقيقات الأولية في انفجار العباسية، أن مرتكبى الحادث استخدموا نفس الأسلوب في التفجير الذي وقع صباح الجمعة الماضي بمنطقة الهرم الذي أسفر عن استشهاد 6 شرطيين وإصابة 3 آخرين.

وأشارت التحقيقات المبدئية، إلى أن مرتكبى الحادث عكفوا على مراقبة قوات تأمين الارتكاز الأمني الموجود بمحيط الكاتدرائية، والمراقبة عدة أيام قبل تنفيذ المخطط الإرهابى.

أفاد مصدر أمني، أن الفحص الأوَّلى في انفجار العباسية، أن مرتكبى الحادث استخدموا عبوة ناسفة مكونة من مواد شديدة الانفجار تزن قرابة 8 كيلو.

وأضاف المصدر، أن خبراء المفرقعات يقومون حاليًا بجمع آثار الانفجار لمحاولة معرفة مكونات العبوة والمواد المستخدمة، مشيرًا إلى أنه تم استخدام نظام التحكم عن بعد في تنفيذ المخطط الإرهابى.

قامت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قبل قليل، بإغلاق محيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ومنعت اقتراب المواطنين بعد الانفجار لحين الانتهاء من أعمال الفحص ونقل ضحايا الانفجار الذي أسفر عن إصابة 10 أشخاص و5 حالات وفاة إلى المستشفيات.

وفرضت قوات الأمن سياجًا أمنيًا في المنطقة، وقام رجال المرور القاهرة برئاسة اللواء علاء الدجوى بإجراء تحويلات مرورية للسيارات في محيط منطقة الانفجار.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية تلقت بلاغًا بوقوع انفجار بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وعلى الفور انتقل خبراء المفرقعات برئاسة اللواء علاء عبد الظاهر إلى موقع الانفجار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية