المصري اليوم | بدء محاكمة المتهمين بـ«عنف دار السلام» موجز نيوز

المصري اليوم | بدء محاكمة المتهمين بـ«عنف دار السلام» موجز نيوز
المصري اليوم | بدء محاكمة المتهمين بـ«عنف دار السلام» موجز نيوز

الأربعاء 4 يناير 2017 12:42 مساءً بدأت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الأربعاء، محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بــ«أحداث عنف دار السلام»، بتهم الانضمام إلى جماعة إرهابية، والشروع في قتل رجال الشرطة، والتجمهر وحيازة السلاح عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبدالستار، وأسامة عبدالظاهر، وأمانة سر أحمد جاد وأحمد رضا.

وكانت النيابة قد وجهت لكل من «أحمد.م.ع» وشقيقه «خالد» أنهما بتاريخ 14 أغسطس 2014 استعرضا القوة وحملا السلاح والبنادق الآلية وطلقات الخرطوش، وقتلوا وشرعوا في قتل عدد من رجال الشرطة.

وأسندت للمتهمين الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل العمل بأحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وكان الإرهاب وسيلتها.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب