النيابة تأمر بحبس محامى وضبط آخرين فى واقعة التجمهر بمحكمة حلوان

النيابة تأمر بحبس محامى وضبط آخرين فى واقعة التجمهر بمحكمة حلوان
النيابة تأمر بحبس محامى وضبط آخرين فى واقعة التجمهر بمحكمة حلوان

ADTECH;loc=300


كتب أحمد إسماعيل

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار أحمد عبد العزيز، وإشراف المستشار وائل شبل المحامى العام للنيابات، حبس المحامى هانى الجزار 4 أيام على ذمة التحقيقات، ووجهت له النيابة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة، واحتجاز وإهانة موظف عام، وتعطيل سير العمل بمحكمة حلوان الجزئية.

وقررت النيابة ضبط وإحضار 5 محامين آخرين، على خلفية اتهامهم بالتحريض على الإضراب عن العمل، وتعطيل الموظفين عن آداء عملهم، وهم: أحمد السيد طه، وأحمد صبرى، وإسماعيل فوزى، وعماد ربيع، وحسن أبو العينين.

كانت قد توجهت قوة أمنية من حرس محكمة حلوان، إلى نقابة المحامين الفرعية، فى وقت سابق، للقبض على عدد من المحامين من داخل غرفة النقابة، عقب ورود أنباء عن تواجدهم ومشاركتهم فى الإضراب.

يشار إلى أن محامى حلوان، أضربوا عن العمل احتجاجاً على استدعاء النيابة، لنقيب حلوان والأمين العام والوكيل للتحقيق معهم، على خلفية قضية تزوير منسوبة إلى أحد المحامين، دون إخطار النقابة العامة أو الفرعية، ما دفع المحامين إلى الاحتشاد والدخول فى إضراب مفتوح، دعماً لزملائهم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية