11 يناير نظر تجديد حبس 3 من أعضاء اللجان الإعلامية للإخوان

11 يناير نظر تجديد حبس 3 من أعضاء اللجان الإعلامية للإخوان
11 يناير نظر تجديد حبس 3 من أعضاء اللجان الإعلامية للإخوان
حددت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، برئاسة المستشار وائل شبل المحامي العام الأول، 11 يناير الجاري، لنظر تجديد حبس ٣ متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"قضية اللجنة الإعلامية الدولية لجماعة الإخوان".

والمتهمون هم عبد الرحمن على محمود، مصور صحفى، وأحمد طارق عبد الوهاب وشقيقه صهيب.

ونسبت النيابة للمتهمين اتهامات بالانضمام لجماعة الإخوان على خلاف القانون، ونشر أخبار كاذبة بهدف إسقاط الدولة ودستورها.

وكشفت التحقيقات أن قائمة الشركات المتهمة بالتبعية لجماعة الإخوان، وإدارة مواقع إلكترونية تبث مواد عدائية ضد النظام القائم فى البلاد كلًا من: (ميديا هاوس إيجيبت - موقع قصة - وايت ميديا - شبكة نقد ـ وشركة فكرة للدعاية والإعلان)، لضلوعها فىي أعمال عدائية تهدد الأمن القومى.

وتبين من التحقيقات أن هذه المواقع تعمل في مجال الإنتاج الإعلامي، وتتخذها جماعة الإخوان ستارا لعمل لجانها الإلكترونية في تسويق ونشر الشائعات عن مؤسسات الدولة، ضمن مخططات التنظيم العدائية، التي تستهدف قلب نظام الحكم والاستيلاء على السلطة بالقوة.

وأصدرت النيابة العامة، قرارا بضبط وإحضار 65 صحفيا من العاملين فى بعض المواقع الإلكترونية، وبعض الإعلاميين العاملين في شركات الإنتاج الإعلامي على خلفية اتهامهم فى القضية رقم 10383 لسنة 2016 المقطم.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية