تأجيل محاكمة وزير الري الأسبق في "إهدار المال العام" إلى 6 فبراير

تأجيل محاكمة وزير الري الأسبق في "إهدار المال العام" إلى 6 فبراير
تأجيل محاكمة وزير الري الأسبق في "إهدار المال العام" إلى 6 فبراير
أجلت محكمة جنايات شمال الجيزة، برئاسة المستشارعبد الشافي السيد عثمان، وعضوية المستشارين محمد رشدى أبو النجا ومحمد ثروت عبد الخالق، محاكمة محمد نصر علام وزير الري الأسبق، وأحمد عبدالسلام قورة، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية الكويتية لاستصلاح الأراضي، المتهمين بإهدار المال العام لجلسة 6 فبراير المقبل، للمرافعة.

وكان دفاع المتهم الأول محمد نصر علام، وزير الرى الأسبق، والمتهم الثانى أحمد عبد السلام قورة، قد تقدموا بحافظة مستندات خاصة بالطلبات التى قدموها فى الجلسات السابقة.

وقدمت النيابة صور طبق الأصل من كتاب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لوزير الري بقرار مجلس إدارة الهيئة المنعقدة في 3 أكتوبر 2010، بتحديد موقف وزارة الرى بشأن مدى إمكانية توفير مقنن مائى لأرض الشركة الكويتية بالإضافة الي كتاب المتهم الاول وزير الرى بالرد على كتاب وزير الزراعة الاسبق أمين اباظة فى 19 ديسمبر 2010 كما قدمت النيابة صورة رسمية من الملفات الواردة من المتهمبن بصورة رسمية من الصادر والوارد اثناء فترة عمل الوزير وصورة طبق الاصل من محضر معاينة المديرية لتحديد وضع الارض الحالى فى شهر نوفمبر 2016.

وطلب القاضى من دفاع المتهم الاول للبدء فى المرافعة ، فطلب التأجيل للاطلاع على المستندات التى قدتها النيابة فى حين ابدى دفاع المتهم الثانى جاهزيته للمرافعة، فحدث بينهم مشادة كلامية بين دفاع المتهمين بمطالبة دفاع المتهم الاول بالتاجيل لسماع مرافعة دفاع المتهمين الاول والثانى معا خلال الجلسة القادمة.

وقدم دفاع المتهم الثانى مذكرة بسرد وقائع القضية ، فرد القاضى بانه يجب ذكرها خلال المرافعة.

كان دفاع وزير الري قد أبدى عدد من الملاحظات فى الجلسة السابقة، على ما جاء بفض الأحراز بالجلسة الماضية من عدم وجود الاستراتيجية المائية حتى عام 2050 والتي سلمها الوزير المتهم للنيابة في 22 مارس الماضي أثناء التحقيق معه وذلك بعد الموافقة عليها من مجلس الوزراء في ذات التاريخ كما أثبت الدفاع عدم وجود أصل المودات للكتاب المؤرخ في 22 ديسمبر 2012 والتي عرضتها النيابة على الوزير ووجهت اختلاف بينها وبين ما قدمته الرقابة الإدارية في 10 ديسمبر 2012.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب