الداخلية تستعد لاحتفالات عيد الميلاد.. نشر الأكمنة وتوفير حرم آمن للكنائس

الداخلية تستعد لاحتفالات عيد الميلاد.. نشر الأكمنة وتوفير حرم آمن للكنائس
الداخلية تستعد لاحتفالات عيد الميلاد.. نشر الأكمنة وتوفير حرم آمن للكنائس
رفعت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية حالة الطوارئ، بالإضافة إلى إلغاء الراحات للضباط، بالتزامن مع احتفالات أعياد الميلاد، وذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية.

وأكد مصدر أمنى أن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية انتهت من وضع خطة أمنية محكمة لتأمين احتفالات المصريين بأعياد الميلاد، وقال إن الخطة الأمنية تستهدف الحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بجميع أشكالها وصورها في إطار من الشرعية وسيادة القانون وتحقيق الانضباط وتوفير جميع وسائل الراحة للمواطنين أثناء تلك الاحتفالات.

وأضاف المصدر أن الخطة تعتمد على عدة محاور، منها توفير حرم آمن للكنائس التى يبلغ عددها حوالى 2626 كنيسة من خلال وقوف السيارات بجانبها وتعيين الخدمات الأمنية والمرورية اللازمة فى محيط الكنائس وفى الطرق المؤدية إليها.

كما تشمل الخطة الاعتماد على رجال المفرقعات والبوابات الإلكترونية والكلاب البوليسية فى الكشف عن المفرقعات، والتى ستكون متواجدة امام جميع الكنائس والمناطق الحيوية.

وأكد المصدر أنه سيتم تكثيف التواجد الأمنى فى الشارع من خلال نشر الأكمنة الثابتة على مداخل ومخارج القاهرة، بالإضافة إلى تواجدهم على جميع المحاور الرئيسية فى العاصمة والمحافظات.

كما تعتمد الخطة الأمنية على انتشار سيارات التدخل السريع، والتى بدورها ستقوم بالانتشار على جميع شوارع الجمهورية لتجوب الشوارع لضبط أى حالة اشتباه أو أى شخص يحاول أى يثير الشغب بين المواطنين.

وسيكون للإدارة العامة للمرور دور كبير فى الخطة، حيث سيقوم ضباط وأفراد الإدارة بالانتشار فى جميع شوارع ومحاور الجمهورية، خاصة فى الأماكن التى ستشهد إقبالا كبيرا من المواطنين لتسيير الحركة المرورية وتخفيف التكدسات.

بدورها، تكثف الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات تواجدها فى جميع محطات المترو والسكك الحديدية من خلال تواجد رجال الأمن على أرصفة المحطات، بالإضافة إلى تواجد عناصر الشرطة النسائية.

وسيتم تكثيف الخدمات الأمنية أيضا بداخل القطارات، كما ستعتمد خطة شرطة النقل على الكلاب البوليسية وأجهزة "الإكس راى" المتواجدة فى مداخل جميع المحطات للكشف عن المفرقعات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية