"التهرب الجمركى" تضبط شركتين تهربتا من رسوم جمركية تُقدر بـ 27 مليونا جنيها

"التهرب الجمركى" تضبط شركتين تهربتا من رسوم جمركية تُقدر بـ 27 مليونا جنيها
"التهرب الجمركى" تضبط شركتين تهربتا من رسوم جمركية تُقدر بـ 27 مليونا جنيها

ADTECH;loc=300


أ ش أ

 تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركى بالمنطقة الوسطى والجنوبية بالتعاون مع الإدارة العامة للتحليل والاستهداف من ضبط محاولتين للتلاعب فى المستندات المقدمة للجمارك للتهرب من سداد جزء من الرسوم الجمركية.

وقال مصدر مسئول بمصلحة الجمارك، فى تصريح اليوم ، إنه بناء على معلومات سرية توفرت للإدارة العامة للتحليل والاستهداف بقيام إحدى الشركات بالقاهرة بالإفراج عن 20 رسالة لصنف أباليك وكشافات بقيم سعرية متدنية ومستندات مصطنعة للتهرب من سداد جزء كبير من الرسوم الجمركية، فتم تشكيل لجنة مشتركة برئاسة عبد الله مصطفى مدير إدارة التحريات.


وأضاف أن اللجنة قامت بالتوجه إلى مقر الشركة، وبمراجعة وفحص المستندات الخاصة بالمعاملات الجمركية للشركة تبين تدنى القيم السعرية المقدمة للجمارك عن المستندات الفعلية، مشيرا إلى أن قيمة التعويضات المستحقة بلغت 23 مليونا و788 ألفا و719 جنيها.


وأوضح أن الفحص أسفر أيضا عن وجود مستندات كشفت عن واقعة تهرب جمركى لشركة أخرى تعمل فى مجال استيراد النجف، حيث تم ضبط مستندات تفيد بأنها أفرجت عن رسالة ببيان جمركى بقيمة مليون و922 ألفا و384 جنيها، بينما القيمة الحقيقية للرسالة 8 ملايين و242 ألفا و644 جنيها، لافتا إلى أن قيمة التعويضات المستحقة عنها بلغت 4 ملايين و967 ألفا و527 جنيها.
 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية