ننشر تفاصيل ضبط منتحل صفة إعلامي لابتزار المواطنين بالقليوبية

ننشر تفاصيل ضبط منتحل صفة إعلامي لابتزار المواطنين بالقليوبية
ننشر تفاصيل ضبط منتحل صفة إعلامي لابتزار المواطنين بالقليوبية
أمر مصطفى عمر مدير نيابة طوخ بإشراف المستشار أحمد عبد الله المحامي العام لنيابات شمال القليوبية، بضبط وإحضار "أ ح غ" لاتهامه بانتحال صفة صحفي وإعلامي للنصب على المواطنين وابتزازهم والإدعاء بعلاقاته بكبار المسئولين في الدولة وتزوير كارنيهات منسوبة لبعض الصحف واستغلالها في النصب على اهالي القرى والمدن وابتزازهم.

وكان اللواء مجدي عبد العال مدير أمن القليوبية، قد تلقى بلاغًا من المستشار القانوني وحيد صلاح المحامي، بالنقض يفيد قيام المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين على نطاق واسع منتحلًا صفة صحفي وإعلامي.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية بعد استئذان النيابة العامة من ضبط مستندات خطيرة مزورة موجهة لبعض الشخصيات العامة بالدولة داخل شقة المتهم.

كما عثر على جهاز لاب توب عليه جميع الفيديوهات والمقاطع التي يبثها في إحدي القنوات غير المرخصة على السوشيال ميديا، لترويج الأكاذيب والشائعات لابتزاز المواطنين ورجال الأعمال، وكذا العثور على أختام منسوبة لبعض الصحف وكارنيهات مختلفة.

وكشفت التحريات التي أشرف عليها اللواء دكتور أشرف عبد القادر مدير مباحث القليوبية، والعميد حسام الحسيني وكيل مباحث القليوبية، أن المتهم مسجل نصب في القضية رقم 7417 جنح قسم العجوزة والتي قام فيها بالنصب على جمعية رسالة.

وضبطته الأموال العامة متلبسا بتقاضي رشوة 100 ألف جنيه وكذا القضية رقم 837 لسنة 2009 جنح قسم قها والقضية 2030 قسم قها فرض سيطرة وكذا القضية 22820 لسنة 2013 جنح العجوزة.

وكانت قوة من مباحث مركز طوخ برئاسة المقدم محمد سعيد قد داهمت الشقة التي اتخذها المتهم في البث غير المرخص وعثر بداخلها على المضبوطات وتم تحرير محضر بالواقعة مع المضبوطات وإحيل للنيابة فأمرت بضبطه وإحضاره فورا بعدما كشفت التحريات مخالفته لأحكام القانون 82 لسنة 2002 الخاص بحماية الملكية الفكرية والقانون 430 لسنة 55 الخاص بأحكام الرقابة على المحتوى الإعلامي وكذا مخالفة المادة 79 الخاصة بنقابة الصحفيين وقانون الإعلام الجديد والصادر في عام 2017 الخاص بالتنظيم المؤسسي للصحافة والإعلام بإدارة مواقع وبرامج إعلامية بدون تراخيص داخل إحدى الشقق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية