أخبار عاجلة

ضبط نصاب استولى على 2.5 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفهم

ضبط نصاب استولى على 2.5 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفهم
ضبط نصاب استولى على 2.5 مليون جنيه من المواطنين بزعم توظيفهم
تمكنت قوات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بإشراف اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص بتهمة النصب والاحتيال على المواطنين بزعم تعيينهم في عدد من الوزارات المختلفة مقابل دفع مبالغ مالية طائلة.

وكان بلاغ قد ورد للإدارة من مجموعة من المواطنين بتعرضهـم لواقعه نصـب واحتيال من قبل أحد الأشخاص، وتحصـله منهم على مبالغ مالية وجنيـهات ذهـبية، بــزعم تعيـينهم وذويهم بـوظـائف في وزارات مختلفة بمرتبـات مجــزية، وتسلمهم خطــابات استلام عمل مزورة وتحمل بصمات أختام شعار الدولة مقلدة لتلك الجهات.


وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير أن وراء هذا النشاط "ا. م. س" 58 سنة هارب من محل سكنه (سبق اتهامه في قضيتى "نصـب "، ومحــكوم عليه في 11 قضية "تبـديد – نصب" بلغت مدتها 15 عـاما).

وأوضحت التحريات أن المتهم بالاحتيال على المواطنــين زعم قدرته على تعيينهم بالوزارات الحكومية بمرتبـات مجـزية ويتحصل منهم مقابل ذلك على مبالـغ مالـية وجنيهات ذهـب بزعــم تقـديمها للمسئولين في بعـض الـوزارات لإنهاء إجـراءات تعيينهم وقدم لهم خطــابات تعيـين مزورة منسـوبة لتلـك الـوزارات بالـدولة وكـذا إيـهام ضحـاياه بتخصيص شقـق سكنية وسيارات جديدة تابعة لمؤسـسة صحفية تقوم بمنحها لموظفيها بأسعار أقل من السوق المحلية وعلى أقساط سنوية.

وعقب تقنين الإجراءات تم إعداد عدة أكمنة بالأمـاكن التي يتردد عليها المذكـور؛ حيث تم ضبطه وبمناقشته أقر بتحصله على تلـك المبالغ المـالية من المجنى عليهم بالأسلوب المشار إليه وعثر بحـوزته على هاتف محمول بفحصه تبين أنه مُحمل بالعديد من الرسائل النصية بينه وبين المجني عليهم ومطالبته بمبالغ مالية نظير تعيينهم وكمية من القصـاصـات الورقية مثبت بها بيانـات ضحـاياه وعددهم 433 مـواطنا والمبـالغ الـمالية التي تمـكن من الاستيلاء عليها منهم والبالغ قيمتها مليون وخمسمائة ألف جنيه.

وعقب ضبط المتهم تلقـت الإدارة العـديد من الاتصالات الـهاتفية من عدد آخر من المواطنين من ضحـايا المتـهم واتهموه خلالــها بالاحتيال عليهم بالأسلوب المشار إليه والاستيلاء منهم على مبالغ مالية مختلفة بلغت قيمتها مليون جنيه.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وبالعرض على النيابة العامة قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأجيل محاكمة المتهمين في قضية الاتجار بالبشر لـ19 يناير
التالى ضبط 5 أطنان زيت طعام مجهولة المصدر بحوزة بقال في قنا