دعوى قضائية تطالب بإصدار قرارات لإعفاء سيارات مرضى الهيموفيليا من الجمارك

دعوى قضائية تطالب بإصدار قرارات لإعفاء سيارات مرضى الهيموفيليا من الجمارك
دعوى قضائية تطالب بإصدار قرارات لإعفاء سيارات مرضى الهيموفيليا من الجمارك

ADTECH;loc=300


كتب أحمد عبد الهادى

أقام سمير صبرى المحامى دعوى أمام محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، تطالب بإلزام الدولة بإصدار قرارات لإعفاء سيارات مرضى الهيموفيليا من الرسوم الجمركية وإنشاء مستشفى تخصصى وكذلك دعم الأدوية اللازمة لعلاج هذا المرض.

 

واستند صبرى فى دعواه التى حملت رقم 23240 لسنه 71 قضائية، إلى أن مرض الهيموفيليا مرض نادر فى الدم وقد يؤدى إلى نزيف داخلى ومفاجئ وإلى إصابة الأعضاء إضافة إلى مشكلات جسدية عدة قد تنتج عنه وصولا إلى الوفاة علماً أنه فى حال الإصابة به تحصل مشكلات لدى المريض تؤدى إلى الإصابة بجروح نتيجة عدم تدفق الدم بالشكل المناسب، وأن جميع المصابين بهذا المرض معرضون للنزيف الحاد والنزيف الداخلى العميق ونزيف العضلات العميقة مما يؤدى إلى تورم وآلم شديد فى المفاصل أو نزيف بالمخ وهى حالة طبية طارئة ناجمة عن تراكم الضغط داخل الجمجمة.

 

ويمكن أن يسبب الغثيان وفقدان الوعى، تلف المخ، والموت ويعرض المريض به كذلك لخطر الإصابة بفيروس نقص المناعة البشرية (الإيدز) والتهاب الكبد، كما هو الحال فى تعاملها مع العقاقير شائعة الاستخدام، والتبرع بالدم وقدم صبرى المستندات المؤيدة لدعواه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية