17 يناير.. أولى جلسات محاكمة 17 أمين شرطة بالسياحة بتهمة التجمهر

17 يناير.. أولى جلسات محاكمة 17 أمين شرطة بالسياحة بتهمة التجمهر
17 يناير.. أولى جلسات محاكمة 17 أمين شرطة بالسياحة بتهمة التجمهر
حددت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية جلسة 17 يناير الجاري كأولى جلسات محاكمة 17 أمين شرطة بالسياحة لاتهامهم بالتجمهر.

وكانت أمرت نيابة حوادث جنوب القاهرة بإشراف المستشار وائل شبل المحامي العام الأـول للنيابات أمس بإحالة أمناء شرطة السياحة للمحاكمة العاجلة بتهمة التجمهر كانت أمرت النيابة بحبس 10 أمناء من شرطة السياحة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وضبط وإحضار 7 آخرين لاتهامهم بالتجمهر أمام مبنى الإدارة اعتراضا منهم على نظام العمل الجديد .

وأوضحت التحقيقات أن منذ اعتماد السيد مدير الإدارة لشرطة السياحة والأثار لنظام العمل الجديد، وهو عمل الفرد لمدة 12 ساعة وفي مقابلها يحصل على 24 ساعة راحة وذلك بدلا من النظام القديم الذي كان يواصل فيه الفرد العمل لمدة 24 ساعة وفي مقابلها يحصل على 48 ساعة راحة، حيث أثبتت التجربة فشل النظام القديم لعدم قدرة الفرد على مداومة العمل لمدة 24 ساعة متواصلة، ولكن أدى ذلك إلى حالة من الغضب بين بعض الأفراد لرغبتهم في الحصول على فترة الراحة 48 ساعة.

وتوجه عدد من الضباط بالإدارة للتحدث مع قادة التجمهر ولكنهم بادروا بالاعتداء عليهم برشقهم بالحجارة ثم دعا مدير الإدارة لعقد اجتماع معهم ولكنهم أصروا على امتناعهم، فأمر بإلقاء القبض عليهم فتم القبض على 10 ولازال 7 "هاربين" .

أكد محمد قرطام مدير التحريات في أقواله أمام أحمد معاذ سيف النصر، أن التحريات قد أكدت تزعم المتهمين للتجمهر منذ بدء الدعوة إليه، وأنكر المتهمون جميع الاتهامات الموجهة إليهم من بينها التجمهر واستخدام القوة والعنف تجاه ضباط الإدارة لمنعهم من تطبيق نظام العمل الجديد والبلطجة واستعراض القوة وتكدير السلم وتعطيل تنفيذ القوانين والامتناع عن العمل، وأقروا جميعهم انهم تجمعوا فقط للتعبير عن رفضهم لنظام العمل الجديد .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية