«الإداري» تستأنف اليوم دعوى ضم مستشفى رمد الجيزة إلى المعهد التذكاري

«الإداري» تستأنف اليوم دعوى ضم مستشفى رمد الجيزة إلى المعهد التذكاري
«الإداري» تستأنف اليوم دعوى ضم مستشفى رمد الجيزة إلى المعهد التذكاري
تستأنف الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، نائب رئيس مجلس الدولة، اليوم الثلاثاء، الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ وإلغاء قرار رئيس الوزراء رقم 2958 لسنة 2015 بضم مستشفى رمد الجيزة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالجيزة، إلى معهد الرمد التذكارى التابع لهيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، واستمرار تبعية مستشفى رمد الجيزة لمديرية الشئون الصحية لخدمة الشعب المصرى وتحسين الصحة البصرية ورفع العبء عن المواطنين.

كان أسامة عبد المنعم المحامى وكيلا عن شريف بركات أحمد شمس الدين، أقام دعوى حملت رقم 10737 لسنة 70 قضائية اختصم فيها رئيس الجمهورية بصفته.

قالت الدعوى إنه صدر قرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 2958 لسنة 2015 بضم مستشفى رمد الجيزة التابعة لمديرية الشئون الصحية بالجيزة إلى معهد الرمد التذكارى التابع لهيئية المستشفيات والمعاهد التعليمية على أن تنقل تبعيتها للهيئة المشار إليها.

واستعرضت أوجه الشوائب والعيوب التي أصابت القرار، وهى أن مستشفى رمد الجيزة هي المستشفى الوحيدة بين مستشفيات العيون بالوزارة التي يتوفر بها الشروط اللازمة لتدريب الأطباء والتمريض والكادر الفني المصاحب.


وكانت محكمة القضاء الإداري حجزت الدعوى للحكم بجلسة اليوم، وقررت إعادتها للمرافعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب