مقاطع فيديو لأحداث شغب فى أماكن متفرقة بالعاصمة بأحراز "فض رابعة"

مقاطع فيديو لأحداث شغب فى أماكن متفرقة بالعاصمة بأحراز "فض رابعة"
مقاطع فيديو لأحداث شغب فى أماكن متفرقة بالعاصمة بأحراز "فض رابعة"
واصلت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، نظر محاكمة متهمى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية".

وفضت المحكمة الأحراز، وتبين أن الحرز الأول عبارة عن أسطوانة بها 4 مقاطع فيديو، الأول عن أحداث الشغب بجامعة الأزهر، والثاني يظهر حدوث اشتباكات أمام المحكمة الدستورية بتاريخ 3 يناير من عام 2014، ومقطع آخر يظهر أحداث شغب بشارع الهرم عقب فض اعتصام رابعة، ومقطع رابع يظهر اشتباكات بمنطقة جسر السويس بشارع البن البرازيلي.

فيما قال الدفاع إنه لم يظهر في المقطع الثانى أي شيء يبين مبنى المحكمة الدستورية أو كورنيش المعادي، ليعلق الدفاع قائلًا أن ما عرض خلال الجلسة الماضية والحالية هى أحداث لا تتعلق بفض اعتصام رابعة .

يأتي على رأس المتهمين في القضية عدد من قيادات جماعة "الإخوان"، في مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب "أسامة" نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

كانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين تهمًا عدة، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب