7وادث محامى الإخوان: إدراج 1502 شخصًا على قوائم الإرهاب بينهم محمد أبو تريكة موجز نيوز

الثلاثاء 17 يناير 2017 08:22 مساءً أكد عبد المنعم عبد المقصود عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، إن الدائرة السادسة بمحكمة جنايات القاهرة أدرجت ١٥٠٢ قياديا وعضوا بجماعة الاخوان المسلمين على قوائم الإرهاب.

وقال عبد المقصود، إنهم لم يحضروا جلسة المحكمة التي عقدت نهاية الاسبوع الماضي وتم ضم جميع قيادات الجماعة واعضائها ممن صدر ضدهم احكام في جرائم عنف او تمويل الاخوان.

واكد عبد المقصود، ان الرئيس الاسبق محمد مرسي وقيادات مكتب الارشاد واللاعب محمد أبو تريكة ضمن القائمة التي ادرجتها المحكمة.

واشار الي انهم لم يحضروا الجلسة وانهم في انتظار إعلان القائمة في الجريدة الرسمية والطعن عليها خلال ٦٠ يوما من النشر بالجريدة الرسمية وفقا لمانص علية القانون.

فيما قال محمد عثمان محامي اللاعب محمد أبو تريكة، أنه لا يعلم شئ  هذا الحكم، وسيتوجه غدًا إلى محكمة شمال القاهرة، لمعرفة حقيقة الأمر.

وتضم القائمة عدد من عناصر جماعة الاخوان والصادر بحقهم قرار من محكمة جنايات القاهرة ، بادراجهم على قوائم الكيانات الارهابية ، وإيداعهم على قوائم الممنوعين من السفر وترقب الوصول، والتى سيتسلمها المستشار نبيل صادق النائب العام لإعلانهم في محبسهم ونشر أسماءهم في الجريدة الرسمية

وضمت القائمة كل من اللاعب  السابق محمد أبوتريكة، ورجل الأعمال صفوان ثابت، ومساعدة رئيس الجمهورية السابق باكينام الشرقاوي، والإعلامي مصطفى صقر، والقاضي السابق وليد شرابي.

كما ضمت الاسماء الرئيس المعزول محمد مرسي، وأبناؤه،  ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية الحالى ، ومحمد مهدي عاكف المرشد السابق وأبناؤهما، خيرت الشاطر، وأبناؤه، سعد الكتاتني، محمود حسين، محمود عزت، إبراهيم الزيات، إبراهيم منير، إبراهيم الدراوي، أحمد سيف الإسلام حسن البنا، متوفى ، أحمد محمد البيلي، السيد النزيلي، السيد عسكر، أيمن علي، باسم عودة، توفيق يوسف المتعايش ، جمال العشري، جهاد الحداد، حازم فاروق، حسن مالك، حسين القزاز، حمزة زوبع، خالد عودة.

كما شملت الاسماء رشاد البيومي، سعد الحسيني، سعد عمارة، سندس شلبي، صبحي صالح، صبري عامر، صفوت حجازي، عزب مصطفى، عزة الجرف، عصام الحداد، عصام العريان، عصام تليمة، علي بطيخ، قطب العربي، لاشين أبوشنب متوفي ، محمد سعد عليوة، جمال حشمت، محمد البلتاجي، مسعود السبحي وأبناؤه، محمود غزلان، ناصر الحافي، (متوفي)، وليد شلبي، يحيى حامد، يوسف القرضاوي، ويوسف ندا،

وايصا رئيس حزب الوسط أبوالعلا ماضي، ونائبه عصام سلطان، وإسلام لطفي، العضو المؤسس بحزب التيار المصري.

 

جاء ذلك بناء على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، بإدراج أسماء 1502 على قوائم الكيانات الإرهابية وذلك القضية رقم 5 لسنة 2017 عرائض كيانات إرهابية في القضية رقم 653 لسنة 2014 عرائض كيانات إرهابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب