إحالة خلية "جسر السويس" التكفيرية إلى محكمة الجنايات

إحالة خلية "جسر السويس" التكفيرية إلى محكمة الجنايات
إحالة خلية "جسر السويس" التكفيرية إلى محكمة الجنايات
أمر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، بإحالة خلية تكفيرية متهمة بتفجير عبوة ناسفة في منطقة الجراج بجسر السويس، والتي أسفرت عن استشهاد مواطن وإصابة آخر، إلى الجنايات.

وتسلمت محكمة الاستئناف أوراق القضية لتحديد دائرة لنظر محاكمة المتهمين.

وكان المتهمون اعترفوا في التحقيقات باعتناق الفكر التكفيري، وأنهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية إرهابية أخرى وشيكة، تستهدف أحد الارتكازات الأمنية أعلى الطريق الدائري بالمنطقة الحدودية بين (الخصوص/المرج)، باستخدام عبوات متفجرة؛ بهدف إحداث أكبر قدر من الخسائر البشرية.

تم ضبط 5 من المتهمين، على رأسهم القيادي "إسلام محمد محمد عابدين" (28 عاما) مقيم في المرج، وحاصل على مؤهل متوسط، سبق اتهامه في إحدى قضايا الإرهاب، وتم حبسه على ذمتها لفترة في العام 2015، ومعاونه شوقي سمير شوقي (19 عاما)، مقيم في عين شمس، وحاصل على دبلوم فني.

كانت نيابة أمن الدولة العليا أذنت بتفتيش أحد الأوكار التنظيمية لتلك البؤرة بمنطقة الخصوص في القليوبية، والذي استخدمه عناصرها في الاختفاء والتخطيط لعملياتهم وتخزين المواد المتفجرة، وعثرت قوات الأمن على عبوتين معدتين للتفجير، وتولت النيابة معاينته.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب