كيف تتعامل إدارة وغرفة عمليات المرور مع الشبورة؟

كيف تتعامل إدارة وغرفة عمليات المرور مع الشبورة؟
كيف تتعامل إدارة وغرفة عمليات المرور مع الشبورة؟

ADTECH;loc=300


كتب عبد الرحمن سيد

تكتسى سماء القاهرة الكبرى يوميا بالشبورة المائية التى تؤدى لإعاقة حركة السيارات بالطرق للمحافظات، ما يضطر إدارة وغرفة عمليات المرور برئاسة اللواء عادل زكى مساعد الوزير للمرور لغلق عدد من الطرق الرئيسية واتخاذ إجراءات أخرى، إذن كيف تتعامل إدارة المرور مع الشبورة؟

 

 1-غلق الطريق

تتم تلك الخطوة فى حالة انعدام الرؤية على الطرق الصحراوية أو الزراعية أو الساحلية المؤدية للمحافظات ويكون مستوى الرؤية أقل من 50 مترا

2- تفويج السيارات :

تقوم إدارة المرور بعمليات التفويج للسيارات أعلى المحاور عندما تكون الرؤية من 100 إلى 150 مترا وتكون عبارة عن قيام رجال المرور بتجميع عدد من السيارات مع خفض السرعة وتسبقهم سيارتان عليهما فنار تابعة للإدارة ليتم إضاءة الطريق والسير أمام السيارات حتى تكون الرؤية واضحة أمامها لحين توصيلهم إلى نهاية الطريق، واستكمال الرحلة حتى الوصول إلى الأماكن التى يقصدونها أعلى الطريق.

3- تخصيص خط ساخن

خصصت الإدارة العامة للمرور خط ساخن بالغرفة للإبلاغ عن الحوادث وهو: 01221110000، مع نشر الخدمات المرورية أعلى الطرق تحسبا لوقوع أى حودث مرورية و يتم الإبلاغ عنها.

4-غرفة العمليات :

يكون هناك حالة طوارئ داخل غرفة عمليات المرور ويكون هناك اتصال بشكل مباشرة مع رجال المرور المنتشرة أعلى المحاور لرصد اى معوقات مرورية بالطرق.

5-التنسيق مع هيئة الأرصاد

تنسق إدارة المرور بشكل تام مع هيئة الأرصاد للإبلاغ عن حالة الطقس فى اليوم الثانى لاتخاذ التدابير اللازمة للتعامل مع سوء الأحوال الجوية وإبلاغ المواطنين بكيفية التعامل معها ومتابعة حركة المركبات.

6-فتح الطرق

حالة ظهور الرؤية على الطرق أعلى من 200 متر، يتم فتح الطريق مع نشر الخدمات المرورية، لرصد أى معوقات أعلى المحاور مع متابعة لحظية لغرف العمليات، ويتم مراقبة الطرق بواسطة كاميرات المراقبة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية