7وادث تفجيرات ما بعد "ثورة يناير".. دماء متناثرة وإرهاب متواصل موجز نيوز

الثلاثاء 24 يناير 2017 04:44 مساءً أحداث متلاحقة، وتفجيرات مفجعة شهدتها البلاد فى أعقاب اندلاع ثورتى الخامس والعشرين من يناير، و30 يونيو، ما أودى بحياة المئات من أبناء الوطن الأبرياء، فى ظل التراجع النسبى الذى شاب الحالة الأمنية فى البلاد بصفةٍ عامة.

 

فيما يلى نستعرض أبرز عشرة تفجيرات هزت أركات البلاد خلال تلك الأونة.

 

 تفجير كمين الريسة بالعريش

 

وهو الحادث الذى وقع أثر تفجير سيارة مفخخة فى كمين الريسة بالعريش صباح العاشر من أكتوبر 2013، مما أدى إلى استشهاد أربعة من مجندى الجيش.

 

تفجير مديرية أمن القاهرة

 

 فى الرابع والعشرين من يناير 2014، وبالتزامن مع احتفالات الذكرى الثالثة لثورة الخامس والعشرين من يناير، تعرضت مديرية أمن القاهرة لإنفجار هائل، أودى بحياة 4 أشخاص، بالإضافة إلى إصابة 76 آخرين.

 

تفجير أتوبيس الكلية الحربية

 

وهو الحادث الذى اندلع فى أبريل 2015، بعدما تعرض أتوبيس لطلاب الكلية الحربية بكفر الشيخ لتفجير، ليروح على أثرها ثلاث شهداء من طلبة الكلية.

 

تفجير جامعة القاهرة

 

والذى يعود تاريخه إلى الثانى والعشرين من اكتوبر 2014، بعدما تبنى تنظيم"اجناد مصر" مسؤولية التفجير الذى وقع أمام جامعة القاهرة وقتها، وهو الحادث الذى أصيب على أثره 10 أشخاص، من بينهم أربعة ضباط.

 

تفجير مديرية أمن الدقهلية

 

الحادث الذى أودى بحياة 14 شخصًا ونتج عنه ايضًا اصابة 150 آخرين، بعدما تعرض مبنى مديرية أمن الدقهلية بالمنصورة لتفجير  انتحارى، فى الرابع والعشرين من ديسمبر 2013.

 

تفجير كمين الصفا

 

 الحادث الذى أسفر عن استشهاد 15 من قوات الشرطة، بسبب تعرض كمين الصفا بجنوب العريش لتفجير بواسطة سيارة مفخخة يوم 20 مارس 2016 .

 

اغتيال المستشار هشام بركات

 

وهو الحادث الأبرز من بين سلسلة التفجيرات والاغتيالات التى وقعت فيما بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير، وعلى وجه التحديد فى 29 يونيو 2015، قبيل الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو، بعدما تعرض موكب النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، لتفجير أسفر عن صعود روحه إلى بارئها.

 

تفجير دار القضاء العالى

 

وهو الحادث الذى وقع فى الثانى من مارس 2015، أمام محيط دار القضاء العالى، وهو ما أسفر عنه اصابة ثلاثة أشخاص، ومصرع شخصين.

 

 تفجير كمين الهرم

 

فى التاسع من ديسمبر العام الماضى، لم يكن الكمين الأمنى المتمركز بمنطقة الطالبية بالهرم بمنأى عن المشاهد السابقة، بعدما تعرض لتفجير عبوتين ناسفتين، ما أسفر عن استشهاد 6 من قوات الأمن.

 

تفجير الكنيسة البطرسية

 

بينما كان العام الماضى يلفظ أنفاسه الأخيرة، كان الحادث المفجع بتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، يلقى بظلاله على الشارع المصرى قاطبة فى صباح الأحد الموافق الحادى عشر من ديسمبر الماضى، بعدما "استشهد" 25 شخصًا بالإضافة إلى إصابة 31 أخرين خلال ذلك الحادث الإرهابي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية