مساعد وزير الداخلية يراجع خطط تأمين محطات المترو والسكك الحديدية

مساعد وزير الداخلية يراجع خطط تأمين محطات المترو والسكك الحديدية
مساعد وزير الداخلية يراجع خطط تأمين محطات المترو والسكك الحديدية
عقد اللواء محمد يوسف، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع قيادات وضباط الإدارة، في إطار الاستعدادات للاحتفال بعيد الشرطة، والذكرى السادسة لثورة 25 يناير.

وتناول، خلال الاجتماع، توجيهات وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار، باستنفار كافة الجهود؛ لمواجهة التحديات الأمنية والمعلومات الواردة، تزامنا مع احتفالات عيد الشرطة و25 يناير، وما يتطلبه من اليقظة التامة، وتطبيق الخطط الأمنية، وأن يؤدي الجميع من قيادات وضباط وأفراد ومجندين واجباتهم، وتحمل المسئولية، في ظل الظروف الأمنية الراهنة.

وهنأ «يوسف» كافة القيادات والضباط والقوات بعيد الشرطة، وأكد على دقة تنفيذ التعليمات، واستنفار كافة القيادات والقوات «ضباط وأفراد ومجندين» بكافة المواقع، بالشكل الذي يكفل السيطرة الأمنية اللازمة، والتأكيد على جميع القوات بتحمل المسئولية، وتوعيتهم بالظروف التي تمر بها البلاد، وما تتطلبه المرحلة الحالية، من تضافر كافة الجهود واليقظة التامة، والتعامل بكل حزم مع جميع المواقف.

واضطلاع أجهزة الحماية المدنية بالمرور المستمر والفعال، وضرورة تعقيم القطارات والمحطات بالأجهزة الحديثة والكلاب المدربة، وتنشيط الحس الأمني تجاه الأعمال الخداعية، التي تقترب من المحطات، والتعامل معها بكل حرص وجدية؛ لتحقيق السيطرة الأمنية.

وشدد «يوسف» على مداومة فحص حقائب ومتعلقات المترددين على محطات المترو والسكة الحديد؛ لما يمثله من أهمية استراتيجية هامة، وعدم الدخول دون تفتيش، بواسطة عنصر المفرقعات، وتعقيم القطارات قبل القيام، وعقب العودة، والتنبيه على مداومة المتابعة لشاشات المراقبة، والإخطار الفوري بأية ملاحظات في حينه، وتفعيل دور الشرطة النسائية، بالمرور داخل عربات السيدات، وتفتيش الحقائب المتعلقة بهن، ومنع كل ما يخل بالأمن العام، وتفعيل كافة خطط تأمين مقرات ومعسكرات المجندين، وضرورة متابعة إجراءات تأمين نقل المجندين للخدمات، والعودة منها، والتأكيد على ضرورة الالتزام بضوابط استخدام السلاح، والأمن الشخصي للقوات، والتشديد على ضرورة الظهور بالمظهر الانضباطي اللائق بهيئة الشرطة، وتوسيع دائرة الاشتباه السياسي والجنائي، وتفعيل الحرم الآمن للمحطات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية