محكمة بدمياط الجديدة تقرر حبس المتهم الثالث فى قضية مستريح السيارات

محكمة بدمياط الجديدة تقرر حبس المتهم الثالث فى قضية مستريح السيارات
محكمة بدمياط الجديدة تقرر حبس المتهم الثالث فى قضية مستريح السيارات

ADTECH;loc=300


دمياط - عبده عبد البارى

قررت محكمة جنح مستأنف دمياط الجديدة برئاسة المستشار محمود خليفة رئيس المحكمة حبس "إسلام الحناوى" أحد المتهمين فى القضية الشهيرة بمستريح السيارات على ذمة القضية وحجز القضية للحكم الى يوم 7 فبراير المقبل.

وكان المتهم والمحكوم عليه غيابيا قد إستأنف الأحكام الغيابية  بالحبس 225 عام والصادرة ضده فى القضايا البالغ عددها 225 قضية ومحكوم عليه بالحبس عام فى كل قضية منها ليصل اجمالى الاحكام بالحبس  255 عام وتم حبس المتهم على ذمة القضية لعدم سداد الكفالة 

وكانت محكمة جنح دمياط الجديدة  برئاسة المستشار محمود صالح رئيس المحكمة قد أصدرت أحكاماً غيابية بالحبس  255 عاماً على "مستريح السيارات" بدمياط الجديدة وإثنين من مديرى المبيعات بشركته .
 
وصدر الحكم  بالحبس فى 225 قضية  ضد كل من  " محمد  السقا"  صاحب معرض سيارات هارب و" محمد العشرى" هارب و"اسلام الحناوى"  محبوس مديرى مبيعات بالشركة  .

وكان حوالى 225 شخص قد تقدموا ببلاغات ضد صاحب معرض سيارات وإثنين من مديري المبيعات بالشركة أتهموهم فيها بالإستيلاء على مبالغ كبيرة ثمن حجز سيارات زيرو من الشركة  والهروب الى خارج البلاد  وبلغت حجم الأموال التى حصل عليها صاحب معرض السيارات  70 مليون جنيه.

وخاطبت مباحث الاموال العامة مصلحة الجوازات للاستفسار عن خروج المتهم الى خارج البلاد  وتبين هروبه الى دولة الامارات.

كما تقدم اخرون ببلاغت بقسم شرطة دمياط الجديدة ومنها المحاضر أرقام 2647  و2648 و2649 و2650 و2651و2652و2653و2654 ادارى دمياط الجديدة .

وتبين أن الضحايا دفعوا مقدمات سيارات " زيرو"  لتاجر السيارات بناءا على عرضاً مغرى أعلنت عنه الشركة ببيع السيارات الحديثة بالسعر القديم وذلك فى أعقاب إرتفاع أسعار السياراتبسبب إرتفاع الدولار وهو ما تسبب فى حدوث إقبال كبير لحجز السيارات حيث نجح صاحب المعرض فى بيع 200 سيارة فى أقل من شهروحصل على تلك المبالغ وأرسل رسالة على هاتف " محمد العشرى" أحد العاملين بالشركة وقال له إعتبر نفسك فى اجازة ومتروحش الشغل" .

وكانت  نيابة دمياط الجديدة الجزئية برئاسة المستشار محمد حمدي وكيل النائب العام وبإشراف المستشار محمد سلام مدير النيابة، قد أمرت بضبط واحضار للمتهمين الثلاثة ووجهت لهم تهم النصب والاستيلاء على مبالغ مالية وصلت الى  70 مليون جنيه مقدمات شراء سيارات زيرو من 225 شخص .

كما امرت النيابة بالتحفظ على معرض السيارات بمدينة دمياط الجديدة وتم تشميعه و التحفظ على 50 ألف جنيه تم ضبطهم داخل المعرض".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية