المصري اليوم | ضبط قضايا غش تجاري وتعديات في حملات أمنية بالمحافظات موجز نيوز

المصري اليوم | ضبط قضايا غش تجاري وتعديات في حملات أمنية بالمحافظات موجز نيوز
المصري اليوم | ضبط قضايا غش تجاري وتعديات في حملات أمنية بالمحافظات موجز نيوز

الخميس 2 فبراير 2017 08:06 مساءً تمكنت أجهزة الأمن في عدد من محافظات الجمهورية، اليوم الخميس، من خلال الحملات الأمنية المتنوعة، من ضبط كميات من السلع الغذائية يجمعها التجار لبيعها بالسوق السوداء، وأخرى مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية.

كما تم ضبط أدوات طبية مهربة وعدد من الهاربين والمطلوبين وأسلحة نارية بدون ترخيص وبيضاء، وإزالة حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

ففي المنيا، تمكنت مباحث التموين من ضبط 52 قضية تموينية متنوعة، وضبط طنين و288 كيلو جرام من زيت الطعام وطن و110 كيلو سكر داخل مخزن سلع غذائية مجهولة المصدر، وصاحب مخزن سلع غذائية بحوزته طنان و500 كيلو جرام سكر وتعبئة سكر ناقص الوزن، كما تم ضبط 120 كيلوجرام دواجن مجمدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستخدام الآدمي داخل مخزن سلع غذائية بدون ترخيص.

وتمكنت الوحدة المحلية بمركز ومدينة مغاغة بالمنيا من إزالة 43 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 15 فدانا و11 قيراطا و14 سهما.
وفي بورسعيد، تمكنت الإدارة العامة لمكافحة التهرب بالمنطقة الشرقية من ضبط محاولة تهريب كمية كبيرة من أدوات طب الأسنان ومستلزماتها بالمخالفة للقانون، حيث وردت معلومات باعتزام شركة استيراد وتصدير إدخال أصناف مخالفة داخل مشمول بوليصة بعدد 5 حاويات من ميناء ننباجو بالصين إلى ميناء غرب بورسعيد بساحة الخليج بعدد 160 طرد وحدات طب أسنان.

تم تشكيل لجنة جمركية مشتركة ومعاينة مشمول الحاويات، وتبين وجود زيادة في الأوزان عما هو مقر عنه من جانب صاحب الشأن بعدد ١٣ صندوقا خشبيا مخبأة خلف الصناديق المسجلة بالأوراق ولم تدرج بالمستندات الأصلية، وبها مجموعة كبيرة من أدوات طب الأسنان تم تقدير قيمتها بـ 8 ملايين و902 ألف جنيه.

وفي شمال سيناء، أكد مصدر أمني أنه تم شن حملات أمنية متنوعة أسفرت عن إزالة 11 حالة إشغال طريق، وضبط وتحرير 4 قضايا تموينية و238 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الغربية، صرح مدير الأمن اللواء حسام خليفة بأن الحملات الأمنية بجميع مراكز المحافظة ضبطت 310 هاربين من أحكام جنائية حبس غرامات ومخالفات، و41 من العناصر الإجرامية الخطرة، و11 قطعة سلاح ناري بدون ترخيص و23 قطعة سلاح أبيض متنوعة، وكذلك ضبط 6 قضايا اتجار في مواد مخدرة، كما تم ضبط 22 قضية تموينية متنوعة و390 قضية مرافق عامة، وتحرير 1780 مخالفة مرورية متنوعة.

وفي الأقصر، شنت حملة موسعة بمدينة الزينية لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة بقريتي العشي والصعايدة، وتمكنت من إزالة 11 حالة تعدٍ في المهد على أملاك الدولة والأراضي الزراعية بواقع 5 حالات بقرية الصعايدة و6 حالات بقرية العشى.

وفي القليوبية، تمكنت أجهزة الأمن من القبض على تشكيل عصابى يضم 3 عاطلين يقومون بخطف الهواتف المحمولة من أصحابها بشبين القناطر، حيث ارتكب المتهمون 10 وقائع سرقات وأرشدوا عن 54 هاتفا محمولا مسروقا، كما عثر بحوزتهم على قطعتين سلاح أبيض ودراجة نارية بدون لوحات.
وتم القبض عاطل وتكثف الجهود للقبض على آخر هاربا لقيامهما بتكوين تشكيل عصابي لسرقة الدراجات النارية ببنها، حيث اعترف المتهم بارتكابه وزميله الهارب 11 واقعة سرقة وأرشد عن مخزن به 5 دراجات نارية مسروقة.

وفي الدقهلية، صرح المحافظ حسام الدين إمام بأنه في إطار الجهود المبذولة لمواجهة كافة صور الغش التجاري، أسفرت الحملات التموينية عن ضبط 279 قضية بإجمالي مضبوطات 23 طن أرز و32 طن دقيق وطن سكر تم تجميعها لبيعها في السوق السوداء، كما تم ضبط 11645 لتر بنزين وسولار، وطن بوتاجاز لذات الغرض، إلى جانب إعدام 77 طائرا متنوعا للإصابة بإنفلونزا الطيور، وإعدام 2403 كيلو جرامات لحوم وأغذية متنوعة.

وفي البحيرة، أسفرت حملة إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة التي نفذتها الوحدة المحلية بمركز ومدينة شبراخيت عن إزالة 5 حالات تعد على الأراضي الزراعية بقرى أم حكيم ومحلة بشر على مساحة 1570 م2، عبارة عن أسوار بالطوب الأبيض والأسمنت وحواجز حديدية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب