النيابة الإدارية تكشف إهمال بنك الدم ومعمل تحاليل مستشفى الهلال الأحمر بقنا.. صور

النيابة الإدارية تكشف إهمال بنك الدم ومعمل تحاليل مستشفى الهلال الأحمر بقنا.. صور
النيابة الإدارية تكشف إهمال بنك الدم ومعمل تحاليل مستشفى الهلال الأحمر بقنا.. صور
بناء على توجيهات المستشار علي رزق رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلف المستشار عمر عبد اللطيف مدير النيابة فريق من مستشاري النيابة الإدارية بقنا القسم الثالث برئاسة الأستاذ سامح وزيرى وكيل أول النيابة وعضوية كل من الأساتذة حسن فكار ومصطفى أبو العلا وكلاء أول النيابة بالانتقال لمعاينة مستشفى الهلال الأحمر بقنا.

وكشفت معاينة النيابة إغلاق صيدلية المستشفى منذ أكثر من 6 شهور وهو ما أفاد به مدير المستشفى وبرر ذلك بتأجيرها لأحد الأشخاص والذي اغلقها بعد فترة مما حرم المواطنين المترددين على المستشفى وغيرهم من الاستفادة من خدماتها الطبية، كما تبين وجود طابق كامل بالمستشفى غير مستخدم رغم جاهزيته للاستعمال.

وبمعاينة النيابة لبنك الدم بالمستشفى تبين وضع أكياس الدم دون رعاية أو مراعاة للاشتراطات الطبية، كذلك وضع الكيماويات الخاصة بالتحاليل مع أكياس الدم مما قد يعرضها للتلف، وعدم وجود ثلاجة خاصة بالإعدام للتخلص من أكياس الدم منتهية الصلاحية أو الايجابية للفيروسات.

وتبين من معاينة معمل التحاليل وجود محاليل خاصة بتحليل الفوسفور في الدم منتهية الصلاحية في 11/2016 واستخدامها حتى 22/1/2017 وهو أخر تحليل تم عمله للمريض ع.ع، كما تبين حال معاينة عيادة الأسنان وجود أدوات جراحية بالأدراج دون وضعها في حاوية بعيدًا عن الأدراج حتى يتم تعقيمها.

كما تلاحظ بغرفة التعقيم المركزي عدم وجود مكان خاص لغسيل الآلات الجراحية وعدم عزل المرضى إيجابي فيروس سي عن المرضى سلبي بقسم الغسيل الكلوي مما يترتب على ذلك احتمالية نقل العدوى.

كما تبين أن حالة النظافة بالمستشفى سيئة من حيث وجود أترية على الأجهزة والحوائط والأسقف والأسطح ومنها عيادة الرمد والعيادات الخارجية وكذا الحمامات ومطبخ المستشفى.

وقد رافق النيابة اثناء المعاينة محمد فوزي المفتش المالي والإداري بمدرية الصحة بقنا وأسامة قليد مدير إدارة البيئة بذات المديرية ورانيا محمد مختص مكافحة العدوي بالمديرية وبحضور قوة من مركز شرطة قنا بقيادة أحمد شكري رئيس مباحث المركز ويحيى السيد نائب مأمور مركز شرطة قنا والقوة المرافقة له.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب