ننشر مرافعة الدفاع عن طلاب الأمريكية في قضية مصاريف الدولار

ننشر مرافعة الدفاع عن طلاب الأمريكية في قضية مصاريف الدولار
ننشر مرافعة الدفاع عن طلاب الأمريكية في قضية مصاريف الدولار

أكد أعضاء هيئة الدفاع عن طلاب الجامعة الأمريكية أثناء نظر الدعوى القضائية المقامة أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، للمطالبة بإلغاء قرار دفع نصف قيمة المصروفات الدراسية بالجنيه المصري والنصف الآخر بالدولار فى مجلس الدولة، أن الجامعة الأمريكية متواجدة داخل الأراضى المصرية ولا يوجد حق لمطالبة طلاب الجامعة الأمريكية بدفع مصاريفهم بالدولار، لاسيما أن قرار تعويم الجنيه وزيادة سعر الدولار ليس ذنب أولياء الأمور، وإنما من حق الآباء أن يقدموا حياة كريمة لأبنائهم وليس فقط دفع مصاريف تعصف بمستقبل الآباء ومستقبل أبنائهم.

وقالت الهيئة إن دفع المصاريف بالدولار يعد انتهاكا لحقوق الطلاب ولا يوجد سبب واحد يجبرهم على ذلك، خاصة أننا على أرض مصرية بالإضافة إلى أن الاتفاقية المبرمة مع الجامعة الأمريكية تنص على أن يدفع الطالب المصرى مصاريفه بالجنيه ويدفع الطالب الأجنبى مصاريفه بالدولار.

وأشارت الهيئة إلى أن وزير التربية والتعليم رفض تحصيل أى مدرسة مصرية مصاريفها بالدولار، بخلاف ما فعله وزير التعليم العالى، الذى وافق على تحصيل الجامعة الأمريكية نصف مصاريفها من للطلاب بالدولار موكدا ان الوزير لن يستمرفى منصبه بسبب قراراته .

كان 15 طالبا بالجامعة الأمريكية قد أقاموا دعوى ضد إدارة الجامعة ووزير التعليم العالي، لإلغاء قرار تحويل جزء من المصروفات الدراسية إلى الدولار الأمريكي بدلا من الجنيه، مطالبين بدفع الرسوم الدراسية بالجنيه المصرى لصعوبة تدبير الدولار، مؤكدين أن القرار مخالف للقانون، خاصة وأن الجامعة داخل الدولة المصرية ويجب التعامل بالعمله المصرية وليس بالعملة الأجنبية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية