نيابة طنطا تحيل 10 متهمين للجنايات لتسهيلهم الاستيلاء على أرض الأوقاف

نيابة طنطا تحيل 10 متهمين للجنايات لتسهيلهم الاستيلاء على أرض الأوقاف
نيابة طنطا تحيل 10 متهمين للجنايات لتسهيلهم الاستيلاء على أرض الأوقاف
قرر رئيس نيابة استئناف طنطا للأموال العامة المستشار محمد عثمان إحالة 6 متهمين محبوسين و4 هاربين لمحكمة الجنايات، في قضية تسهيل الاستيلاء على أرض الأوقاف بالخانكة البالغة قيمتها 150 مليون جنيه.

وتضمن قرار الإحالة كلا من: مجدي غبريال فرج حنا (محبوس)، ومحمود عبد المنعم رمضان "سعودي" (هارب)، وعرفات حسن درويش عمر (محبوس)، وإبراهيم الدسوقي السيد محمد أحمد (هارب)، وحلمي عبد العظيم علي عبد الهادي (محبوس)، ونبيل إسماعيل إمام إسماعيل (هارب)، وسامي عبد الغني فرماوي عزب (محبوس)، وسمير سليمان جاد حماده (محبوس)، وأحمد محمد رجب خميس (هارب)، ولملوم محمد حماد قدوس (محبوس).

ووفقا لقرار الإحالة، فإن المتهمين من الأول للثامن في عام 2007 بصفتهم موظفين عمومين (المتهمون من الأول حتى الرابع مسؤولو الشهر العقاري بالقليوبية والمتهمون من الخامس حتى الثامن مسؤولو المساحة بالقليوبية) سهلوا للمتهم التاسع الاستيلاء بغير حق وبنيه التملك على قطعة الأرض محل التحقيقات من وقف "كلهز خاتون البيضاء" بمركز الخانكة محافظة القليوبية، والمملوكة لهيئة الأوقاف المصرية، والمقدرة قيمتها بمبلغ 150 مليون جنيه، وكان ذلك حيلة بمخالفتهم الإجراءات الصحيحة الواجب اتباعها.
وكشف قرار الإحالة قيام المتهمين الأربعة الأوائل بنقل ملكية قطعة الأرض إلى المتهم التاسع بمستندات مزورة قدمها لهم تفيد على خلاف الحقيقة ملكيته لها، ولم يطلبوا منه المستندات اللازمة للسير في الطلب.

كما تضمن قرار الإحالة قيام المتهم الثالث بإعداد بحث هندسي لم يضمنه أن استمارة التغيير المساحية الخاصة بتلك الأرض محررة كبدل تالف، وغير مرفق بها الاستمارة التالفة، لما لذلك من أثر في إثبات أن الأرض تقع ضمن حصة الخيرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب