7وادث المدعي بالحق المدني: المتهم قصد قتل شيماء الصباغ موجز نيوز

7وادث المدعي بالحق المدني: المتهم قصد قتل شيماء الصباغ موجز نيوز
7وادث المدعي بالحق المدني: المتهم قصد قتل شيماء الصباغ موجز نيوز
المدعي بالحق المدني: المتهم قصد قتل شيماء الصباغالأحد 19 فبراير 2017 03:32 مساءً شيماء الصباغ
كتب- محمد مصطفى ومحمد موسى:

وصف أمير سالم، المدعي بالحق المدني، في قضية مقتل شيماء الصباغ، واقعة قتل المجني عليها بأنها سبق إصرار وترصد وليس ضرب أفضى إلى الموت.

وأضاف سالم أن المظاهرة كانت سلمية، والمتظاهرين قصدوا وضع اكليل ورد في ميدان التحرير، لافتا إلى أن المظاهرة لم تتعدى العشرون فقط.

وقال :أن الضابط تعمد قتل المجني عليها، لمعرفته بأن الخرطوش يقتل وتوجيه السلاح في مستوى الجسم، وأنه اخرج سلاحه واطلق النار فور  تلقيه تعليمات بإطلاق.

 

وتواصل المحكمة  برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح سليمان، وعضوية حسن عيسى وأحمد العادلى، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد ومحمد علاء فرج، الاستماع الى مرافعة دفاع الناشطة شيماء الصباغ فى قضية مقتلها.

 

وقال على سليمان دفاع المجنى عليها :  ان أحد اصدقاء شيماء الصباع اثناء أطلاق النيران صوب المتظاهرين  حاول انقاذها فتم القاء القبض عليه ،  وتركوا موكلتي غارقه فى دمائه ما يقرب من نصف ساعه.

 

كما وصف سليمان :ان تلك الواقعه تتصف بواقعة الافك مؤكدا ان المجنى عليه واصدقائها كانو يتظاهرون بسلمية، و ختم مرافعته بحديث النبي " لو فاطمه بنت محمدسرقت لقطعت يديها "وطالب بتوقيع اقصي عقوبة على المتهم.

 

وقدم المدعي بالحق المدني مذكرة بالدفاع ومستند يثبت براءة جميع شهود القضية من التظاهر، ودفوع تثبت  أن القضية سبق الاصرار والترصد. وليس ضرب أفضى إلى الموت كما هو في القيد ووصف القضية.

 

وكانت محكمة النقض، قضت بقبول الطعن المقدم من ضابط الأمن المركزي على الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بمعاقبته بالسجن المشدد 15 سنة لاتهامه بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضوة التحالف الشعبي، وإعادة محاكمته أمام دائرة جنائية جديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية