7وادث رفض دعوي إلغاء قرار إعفاء "جنينة" من منصبه موجز نيوز

الثلاثاء 21 فبراير 2017 02:08 مساءً هشام جنينة - صورة أرشيفية
كتبت - سامية فاروق:

قضت محكمة القضاء الإدارى، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل، بعدم قبول دعوى وقف تنفيذ القرار رقم132 لسنة 2016 والمتضمن إعفاء المستشار هشام جنينة رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات من منصبه اعتباراً من 28 مارس 2016  لزوال شرط المصلحة، وعدم قبًول طلب التدخل اختصاميا .

 

وذكرت الدعوى، التي اختصمت رئيس الجمهورية بصفته، أن "قرار إعفاء جنينة من منصبه مخالف للدستور، وأخلّ بمبدأ المساواة على الصعيد الداخلي للهيئات العامة والأجهزة الرقابية عامة والمركزي للمحاسبات خاصة". وأن القرار استند للقانون رقم 89 لسنة 2015 الصادر من رئيس الجمهورية، الخاص بإعفاء رؤساء الأجهزة الرقابية، والذي أعده وزير العدل السابق المستشار أحمد الزند بعد توليه وزارة العدل. وأن القوانين المتعلقة بالأجهزة الرقابية يجب أن تعرض عليها أولًا، وهذا لم يحدث، والثانية أن القانون أعطى رئيس الجمهورية حق الإعفاء في حين أن الدستور يمنع هذا.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا بإعفاء جنينة من منصبه كرئيس للجهاز المركزي للمحاسبات، في مارس الماضي، وتكليف المستشار هشام بدوي بمباشرة اختصاصاته. وبعد مرور نحو أسبوع على قرار العزل، قالت الجريدة الرسمية إن "العزل استند إلى بيان نيابة أمن الدولة العليا بشأن تحقيقاتها في تصريحات جنينة، حول إعلانه أن 600 مليار جنيه هي تكلفة الفساد  في مصر، والذي حمل بيانات خاطئة".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب