مساعد وزير الداخلية للسجون يرحب بأعضاء مجلس النواب في سجن الفيوم .. صور

مساعد وزير الداخلية للسجون يرحب بأعضاء مجلس النواب في سجن الفيوم .. صور
مساعد وزير الداخلية للسجون يرحب بأعضاء مجلس النواب في سجن الفيوم .. صور

اضطلعت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب برئاسة علاء عابد "عضو مجلس النواب" يرافقه عدد من أعضاء اللجنة بزيارة سجن الفيوم العمومى اليوم الأربعاء، لتفقد أحوال السجناء والاطمئنان إلى سلامة أوضاعهم المعيشية وتفقد أوجه الرعاية المقدمة لهم.

وقام أعضاء اللجنة بالاطلاع على عنابر الإعاشة وبعض المشروعات الإنتاجية وورش التدريب المهنى والمشروعات التأهيلية للسجناء التى يتعلمون بها حرفًا يدوية تساعدهم على الاندماج فى المجتمع عقب انتهاء فترة العقوبة كأفراد صالحين قادرين على العمل والإنتاج، كما التقى أعضاء اللجنة بعدد من النزلاء بكل منها للتحقق من توفير أوجه الرعاية لهم وبرامج التأهيل المتاحة فى السجون ومدى كفالة حقوق السجناء .

كما تفقدوا المستشفى للوقوف على مدى توافر الرعاية الصحية والمتابعة الطبية للنزلاء ، وقاموا بزيارة عيادات السجن والتعرف على تجهيزات العيادات بالمعدات والمستلزمات الطبية الحديثة ، وتوافر الأدوية لعلاج النزلاء المرضى بالصيدلية، وقام أعضاء اللجنة بمناقشة عدد من نزلاء السجن حول أحوالهم المعيشية والرعاية الطبية داخل السجن، حيث أكدوا على حسن معاملة إدارة السجن لهم وتقديم كافة أوجه الرعاية المختلفة، وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة عليهم بصفة دورية سواء داخل مستشفى السجن أو فى المستشفيات الخارجية.

وأكد اللواء مساعد الوزير لقطاع مصلحة السجون خلال استقباله أعضاء اللجنة حرص القطاع فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية على تطبيق وإنفاذ القانون فى سياق منظومة السياسة العقابية القائمة على المواءمة بين تنفيذ الأحكام وحماية وتطبيق جميع المعايير الدولية لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى سعى القطاع المستمر إلى الارتقاء بكافة أوجه الرعاية المقدمة لنزلاء السجون، كما أكد على ترحيب القطاع بإجراء الزيارات بصفة دورية بمختلف السجون للتأكد من حصول المودعين على حقوقهم كاملة.

تأتى تلك الزيارة فى إطار توجه وزارة الداخلية نحو الانفتاح على القطاعات المختلفة للتأكد من سلامة كافة الإجراءات التى نص عليها القانون بجميع المؤسسات العقابية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية