حيثيات حبس حازم أبو إسماعيل فى "حصار محكمة مدينة نصر": حرض عبر فيس بوك

حيثيات حبس حازم أبو إسماعيل فى "حصار محكمة مدينة نصر": حرض عبر فيس بوك
حيثيات حبس حازم أبو إسماعيل فى "حصار محكمة مدينة نصر": حرض عبر فيس بوك

كتب إيهاب المهندس

أودعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار شبيب الضمرانى، حيثيات حكمها القاضى بالسجن 5 سنوات لحازم أبو إسماعيل و5 آخرين، والسجن 10 سنوات لـ12 متهما غيابيا فى قضية "حصار محكمة مدينة نصر".

وقالت المحكمة إنه ثبت من أقوال الشهود والتحريات أن المتهمين من الخامس وحتى الثامن عشر استجابوا لتحريض المتهم الأول حازم أبو إسماعيل وآخرين على موقع التواصل الاجتماعى وتوجهوا لحصار المحكمة، واستعملوا القوة لإجبار أعضاء النيابة على إخلاء سبيل المتهم أحمد عرفة فى القضية رقم 48596 لسنة 2012 جنايات مدينة نصر، وقد تحقق لهم ذلك بإخلاء سبيل المتهم.

ونوهت المحكمة إلى أن الإشتراك لا يشترط طريق المساعدة بأن يكون هناك اتفاقا مسبقا بين الفاعل والشريك، بل يكفى أن يكون الشريك عالما بارتكاب الفعل وأن يساعده فى الأعمال المسهلة لارتكابها.

وأضافت فى حيثيات حكمها أنها أطمئنت لجدية التحريات كونها تحريات صريحة وواضحة، والمحكمة تقتنع بإجرائها من مجريها، وجاءت متفقة مع الواقعة موضوع الدعوى، وأن المتهم الأول وباقى المتهمين وآخرين مجهولين حاصروا المحكمة ورددوا هتافات ضد أعضاء النيابة والشرطة.

واختتمت الحيثيات منوه إلى أنها أطمئنت لما أقرته التحريات من تواجد المتهم الأول " حازم أبو إسماعيل على مسرح الأحداث.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية