المرور يسيطر على شوارع الجيزة : حملات مستمرة و ضبط 4328 مخالفة مرورية

المرور يسيطر على شوارع الجيزة : حملات مستمرة و ضبط 4328 مخالفة مرورية
المرور يسيطر على شوارع الجيزة : حملات مستمرة و ضبط 4328 مخالفة مرورية
شنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، برئاسة اللواء طارق حجاج مدير الإدارة، حملات مرورية مكثفة علي الطرق والمحاور والميادين الرئيسية بالمحافظة.

ومن جانبه، أمر اللواء هشام العراقي، مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بتكثيف الحملات المرورية وضرورة ضبط المخالفين، وإحكام السيطرة علي قطاع الجيزة، وفرض الانضباط المروري بصورة مستمرة، وتكثيف التواجد الفعال لرجال المرور والحسم فى التعامل مع مختلف المخالفات المرورية خاصةً الجسيمة التى تشكل تهديدًا لحياة المواطنين.

كما شدد مدير أمن الجيزة، علي ضرورة مواجهة المواقف العشوائية لسيارات الأجرة، التى تعوق مسارات المرور، وإزالة الإشغالات والمخالفات على المحاور وفتح الطرق أمام حركة المرور وتيسيرها أمام المواطنين.

وفي سياق متصل، كثفت الإدارة العامة لمرور الجيزة، من تواجدها في الشارع، من خلال نشر أوناش المرور، حيث أسفرت الحملات عن ضبط 1103 مخالفة مرورية للإنتظار في الممنوع، وحجز 3 سيارات.

كما نشرت الادارة، أكمنة مرورية بالتنسيق مع الإدارة العامة لمباحث الجيزة بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث، بمداخل ومخارج المدينة، أسفرت عن ضبط 81 سيارة، 38 قيادة بدون رخصة تسيير، و43 بدون رخصة قيادة، وتم سحب 10 دراجات نارية، و10 توك توك.

فيما شنت الإدارة العامة لمرور الجيزة، حملات مكثفة بالمحافظة لسحب كافة السيارات المهملة والمتروكة بالميادين والطرق الرئيسية وبمحيط المنشآت الهامة والسفارات والقنصليات، لمنع استخدامها في أغراض إرهابية.

كما أسفرت حملات الإدارة، لكشف مخالفات تجاوز السرعات المقررة قانونيا عن ضبط 60 مخالفة لتجاوز السرعات المقررة أعلي الطرق والمحاور.

وأسفرت حملات الإدارة علي المواقف العشوائية لسيارات الأجرة، والتى تعوق مسارات المرور، عن ضبط 99 موقفا عشوائيا بنطاق القطاع.

كما نجحت الحملات، في الكشف عن 110 سيارات بالطرق والمحاور الرئيسية، أسفرت عن ضبط 50 مخالفة لعدم الصلاحية الفنية للسيارات، و3 مخالفات عدم الانوار الامامية والخلفية.

فيما نجحت حملات مرور الجيزة، للكشف عن مخالفات سيارات النقل بمحاور وطرق المحافظة، عن ضبط 12 مخالفة حمولة زائدة، و13 مخالفة سير يسار الطريق، و29 مخالفة لعدم تشميع الحمولة.

وكان اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية، قد عقد اجتماعًا بحضور عدد من مساعدى الوزير ومدير الإدارة العامة للمرور ومديرى إدارات المرور بالمنطقة المركزية لمواصلة متابعة الإجراءات التى اتخذتها القطاعات المتخصصة بالوزارة لمواجهة مشكلات المرور وانعكاساتها على سلامة المواطنين بالطرق والمحاور المختلفة وتحقيق الانضباط المرورى، الذى يعد ركيزة أساسية فى تقدم الاقتصاد القومى للبلاد.

ووجه الوزير بضرورة العمل الفورى على إيجاد حلول سريعة وفاعلة للحد من الأزمات المرورية التى تشهدها بعض الطرق سواء داخل المدن أو خارجها وذلك للتيسير والتسهيل على حركة المواطنين والنقل بكافة المحاور.

وقد وجه الوزير بالبدء اعتبارًا من اليوم الأربعاء بتنفيذ حملات مرورية مكثفة تستهدف فرض الانضباط المرورى بكافة المحاور دون تحديد فترة زمنية لها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية