المصري اليوم | محام وعاطل يستوليا على أموال راغبي السفر للعمل بالخارخ موجز نيوز

المصري اليوم | محام وعاطل يستوليا على أموال راغبي السفر للعمل بالخارخ موجز نيوز
المصري اليوم | محام وعاطل يستوليا على أموال راغبي السفر للعمل بالخارخ موجز نيوز

السبت 25 فبراير 2017 02:18 مساءً تمكنت مباحث الأموال العامة، السبت، من ضبط محام وعاطل، أنشآ شركة وهمية بالهرم للسفريات، للنصب على راغبي السفر للعمل بإحدى الدول العربية وإعطائهم سمات دخول وتأشيرات مزورة، مقابل مبالغ مالية.

وردت معلومات للواء على سلطان، مدير الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة، بتقدم بعض المواطنين ضمن أوراق سفرهم بمحررات رسمية مزورة منسوبة للعديد من الجهات الحكومية المختلفة.

أسفرت تحريات اللواء عاصم الداهش، مدير إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير، تحت إشراف اللواء علاء سليم، نائب المدير العام، عن أن وراء تزوير تلك المستندات كلاً من «أشرف.س»، 52 سنة، محام، سبق اتهامه في 5 قضايا، محكوم عليه في 3 منها بإجمالي أحكام سنتين تقريباً، و«محمد.م»، 32 سنة، حاصل على دبلوم صناعة، سبق اتهامه في 6 قضايا، محكوم عليه فيها بإجمالي أحكام 7 سنوات تقريباً.

وأضافت التحريات قيام المتهمين باتخاذ شقة مستأجرة بنظام المفروش بمنطقة الهرم مقراً لشركة وهمية للسفريات دون ترخيص لممارسة نشاطهم في تزوير المحررات الرسمية وتأشيرات الدخول للدول العربية واستخدامها في الاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج والاستيلاء على أموالهم.

تمكن المقدم أحمد المصري، الضابط بالإدارة، من ضبط المتهم الأول بمقر الشركة، وعثر على 29 جواز سفر خاصة ببعض ضحاياهما، وعدد من سمات الدخول المنسوبة إلى إحدى الدول العربية مزورة بأسماء بعض ضحاياهما، وعدد من الصور الضوئية (جوازات سفر- شهادات دراسية) بأسماء الضحايا، 4 دفاتر تسلّم نقدية مدون ببعضها بيانات بعض الضحايا والمبالغ المالية التي تحصل عليها منها بلغت جملتها حوالي 400 ألف جنيه، و4 كشوف حسابات بنكية مزورة بأسماء أشخاص مختلفة منسوبة إلى أحد البنوك، ومبلغ 29 ألف جنيه من متحصلات نشاطهما.

توصلت التحريات إلى 6 من ضحاياهما وبسؤالهم قرروا بتعرضهم لواقعة نصب واحتيال من قبل المتهمين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم تراوحت ما بين 20 و25 ألف جنيه للفرد الواحد، بدعوى تسفيرهم للعمل بإحدى الدول العربية وإعطائهم سمات دخول وتأشيرات مزورة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية