مساعد وزير الداخلية للنقل يفاجئ الخدمات بمحطات المترو..صور

مساعد وزير الداخلية للنقل يفاجئ الخدمات بمحطات المترو..صور
مساعد وزير الداخلية للنقل يفاجئ الخدمات بمحطات المترو..صور
قام اللواء قاسم حسين مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بجولة تفقدية لمفاجأة الخدمات الأمنية المعينة على إدارة شرطة مترو الأنفاق محطات "أنور السادات -سعد زغلول- السيدة زينب- الملك الصالح – مارجرجس الزهراء – دار السلام حدائق المعادى- المعادى– ثكنات المعادى– طره البلد ومبنى ديوان قسم أول شرطة مترو الانفاق- كوتسيكا – طرة الاسمنت – المعصرة – حدائق حلوان – وادى حوف جامعة حلوان – عين حلوان - حلوان – الشهداء" وإدارة شرطة السكة الحديد "محطة سكك حديد القاهرة" وذلك لمتابعة الحالة الأمنية.

استهدفت الجولة التأكد من الإجراءات التأمينية ورفع الروح المعنوية للقوات والتنبيه بشدة اليقظة وتفعيل أجهزة الكشف عن المفرقعات وأجهزة فحص الحقائب والتأكيد على حسن معاملة المواطنين واحترام حقوق الانسان .

بدأت جولة مساعد الوزير بالمرور على محطة مترو أنفاق أنور السادات وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات وصلاحية أجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن ثم استقل مساعد الوزير قطار المترو متوجها الى محطة دار السلام مرورا بمحطات "سعد زغلول-السيدة زينب – الملك الصالح – مارجرجس- الزهراء".

كما قام مساعد الوزير بالإشراف الميداني على حملة لرفع وازالة كافة اشغالات الباعة الجائلين التي تعوق حركة مرور الركاب اثناء الدخول والخروج من والى المحطة وكافة صور الخروج عن القانون بمحطة مترو

واستقل مساعد الوزير قطار المترو من محطة دار السلام متوجها للمرور على محطة "طره البلد-ومبنى ديوان قسم اول شرطة مترو الانفاق مرورا بمحطات حدائق المعادى- المعادى- ثكنات المعادى".

واثناء مرور مساعد الوزير بمحطة طره البلد لتفقد الحالة الأمنية متوجها الى مبنى ديوان قسم اول شرطة مترو الانفاق تقابل مع بعض الباعة الجائلين الذين تم ضبطهم اثناء تفقده لمبنى القسم ووجه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم

وعقب ذلك استقل قطار المترو متوجها لمحطة مترو أنفاق حلوان مرورا بمحطات "كوتسيكا - طرة الاسمنت - المعصرة -حدائق حلوان – وادى حوف – جامعة حلوان – عين حلوان"، وتفقد الحالة الأمنية وأجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن بمحطة حلوان.

ثم استقل مساعد الوزير قطار المترو من محطة حلوان متوجها للمرور على محطة الشهداء وتبين انتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات ومدى صلاحية أجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن، كما أكد على ضرورة مداومة مرور خبراء المفرقعات بصفه مستمرة لتعقيم المحطة بالكامل وتفتيش الحقائب المشتبه بها، ووجه بسرعة الاستجابة لبلاغات التحرش والتحرك السريع من قبل الشرطة النسائية المعينة بالمحطات وضبط كل ما من شأنه الإخلال بالأمن العام .

وتقابل مساعد الوزير مع بعض جمهور المواطنين من مستقلي مترو الانفاق بمحطة الشهداء واستمع الى شكواهم ووجه بتذليل جميع العقبات التي تقابلهم اثناء استقلالهم لمترو الانفاق.

وبعد ذلك تفقد مساعد الوزير محطة سكك حديد القاهرة، وتبين إنتظام كافة الخدمات الأمنية المعينة على مداخل ومخارج المحطة والصالات وأجهزة "X. RAY" وبوابات الكشف عن المعادن.

وأكد مساعد الوزير على إلمام جميع الخدمات بالمهام الموكلة إليهم وعلى فحص أمتعه المواطنين المترددين على المحطة وحسن معاملة الجمهور وضرورة اليقظة التامة ونبه على جميع القوات بضرورة ارتداء الصديري الواقي واتخاذ كافة التدابير الأمنية اللازمة.

وأكد على مداومة فحص وتعقيم متعلقات المترددين على المحطة وعدم الدخول دون تفتيش بواسطة عنصر المفرقعات وتفعيل الحرم الأمن بالمحطات وتوسيع دائرة الاشتباه السياسى والجنائي وضبط الخارجين عن القانون والباعة الجائلين بداخل القطارات والتأكيد على مداومة المرور لتعقيم المحطات بواسطة عنصر المفرقعات.

كما وجه الضباط والقوات بأهمية فحص وتعقيم القطارات وخاصة دورات المياه والارفف جانبي القطار عقب الوصول وقبل التحرك.

وفي نهاية الجولة حرص اللواء/ قاسم حسين التأكيد على المستويات القيادية والإشرافية بتكثيف الخدمات الأمنية على كافة المنشآت بما يحقق إحكام إجراءات تأمينها وتوعية القوات وتبصرتهم بالظروف الراهنة والأحداث الجارية وتنمية الوعي والمسئولية لديهم وتوقع الأحداث المفاجأة والاستعداد التام للتعامل معها، كما حث القوات على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان والـتأكيد على احترام حقوق الإنسان وحسن معاملة المواطنين.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية