الوفد -الحوادث - تأجيل دعوي إلغاء قرار تعويم الجنيه لجلسة 16 مارس موجز نيوز

تأجيل دعوي إلغاء قرار تعويم الجنيه لجلسة 16 مارسالخميس 2 مارس 2017 01:06 مساءً صورة أرشيفية
كتبت سامية فاروق

اجلت، اليوم الخميس، الدائرة الأولى مفوضين بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة برئاسة المستشار محمد الدمرداش ،  دعوى إلغاء قرار تعويم الجنيه لجلسة 16 مارس .

اقام الدعوى أيمن عويان، ومكاوى فتحى المحاميين، واختصمت ، رئيس الجمهورية، ومحافظ البنك المركزى، ورئيس مجلس الوزراء، ووزيرالمالية، بصفتهم، على قرار تعويم الجنيه.

وأكد مقيم الدعوى، إضرار القرار بالصالح العام، ولحياده عن الهدف المخصص لإصداره، كما أن القرار مشوب بالانحراف لأن محافظ البنك المركزى أساء استعمال السلطة بغية تحقيق غاية غير مشروعة.

 

كما طالب بإلزام البنك المركزى بعرض أهداف السياسة النقدية بالاتفاق مع الحكومة على مجلس النواب وفقًا لنص المادة رقم 5 من قانون البنك المركزى رقم 88 لسنة 2003 والزام البنك المركزى بإخطار مجلس النواب بأى تعديلات طرأت على أهداف السياسة النقدية خلال السنة المالية الحالية والتى أدت إلى إصدار قرار تعويم الجنيه.

وطالب بإلزام البنك المركزى بتقديم تمويل استثنائى للبنوك فى حالة حدوث اضطراب مالى أو ظرف طارئ آخر يدعو إلى مواجهة احتياجات ضرورية فى الأسواق المالية، طبقا للشروط والقواعد التى يحددها مجلس إدارة البنك المركزى وفقًا للمادة رقم 7 من قانون البنك المركزى.

يذكر أن هذه الدعوى هى الدعوى الثانية التى قُدمت إلى محكمة القضاء الإدارى ضد قرار تعويم الجنيه، بعد الدعوى التى تقدم بها على أيوب المحامى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب