#اليوم السابع - #حوادث - ممثل النيابة يصف متهمى" أجناد مصر" بأجناد الشيطان

#اليوم السابع - #حوادث - ممثل النيابة يصف متهمى" أجناد مصر" بأجناد الشيطان
#اليوم السابع - #حوادث - ممثل النيابة يصف متهمى" أجناد مصر" بأجناد الشيطان

كتب إيهاب المهندس ــ تصوير أحمد معروف

وصف ممثل النيابة العامة أمام محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار معتز خفاجى، أثناء مرافعته في محاكمة 42 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بـ"تنظيم أجناد مصر"، المتهمين بالقضية بـ"أجناد الشيطان".

 

تعقد الجلسة برئاسة المستشار معتز خفاجى، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار والدكتور خالد الزناتى وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد.

 

وعقب انعقاد الجلسة عقب رفعها لإخلاء القفص من المتهمين بعد إخلالهم بنظام الجلسة، تابع ممثل النيابة مرافعته والتي جاء فيها :" اجتمع "همام محمد عطية" مؤسس الجماعة وبلال صبحى، وحسام فرغلى، وخلال اجتماعهم  أرادوا لمصر الضلال، ونصب "همام" نفسه أمير للجماعة، لارتكاب جرائم للمحرمات، وتولى المسئولية العسكرية لإعداد العبوات المتفجرة، المتهم الرابع عشر وآخر تولوا تدريب أعضاء الجماعة عسكريا، وتولى المتهمين سمير سعد وحسام فرغلى استقطاب ضعفاء النفوس للانضمام للجماعة، وخاطب فيهم أمير الجماعة أننا في الأرض مفسدين، واشتروا المواد لإعداد المفرقعات في أماكن منها مزرعة أحد المتهمين في أكتوبر".

 

واستكمل:" المتهم أحمد النجار وآخرين ضموا المتهمين من الأول وحتى الثانى والعشرين بأمر الإحالة التكميلى كأعضاء في الجماعة، ...أجناد الشيطان ظلوا في الأرض مفسدين، المتهمين أجابوا في التحقيقات ما هى الجماعة وما تكوينها، المتهم التاسع أكد لقاء مؤسس التنظيم "همام" مع بعض أفراد الجماعة في مدينة 6 أكتوبر، وتحدثوا عن أهدافها من استهداف للضباط من عناصر أمن الدولة ومن شاركوا في فض الاعتصام، القصاص من سلطة الدولة الكافرة".

وكانت محكمة الاستئناف، برئاسة المستشار أيمن عباس، حددت جلسة 25 يوليو الماضى كأولى جلسات استئناف محاكمة المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تنظيم أجناد مصر"، بعد أن رفضت طلب رد المحكمة المُقَدَّم من دفاع المتهم "بلال.إ.ص"، مع 12 آخرين، بالتسبب فى مقتل 3 ضباط و3 أفراد شرطة، والشروع فى قتل أكثر من 100 ضابط، واستهداف المنشآت الشرطية وكمائن الأمن.

 

 

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية