الوفد -الحوادث - غدًا.. الحكم في استشكال "سامي مهران" لوقف التحفظ على أمواله موجز نيوز

الوفد -الحوادث - غدًا.. الحكم في استشكال "سامي مهران" لوقف التحفظ على أمواله موجز نيوز
الوفد -الحوادث - غدًا.. الحكم في استشكال "سامي مهران" لوقف التحفظ على أمواله موجز نيوز
غدًا.. الحكم في استشكال سامي مهران لوقف التحفظ على أموالهالثلاثاء 7 مارس 2017 11:02 مساءً محكمة- أرشيفية
كتبت:-غفران حسين ومني طارق

تستكمل الدائرة ١٧ جنايات شمال الجيزة، المنعقدة بمجمع محاكم جنوب القاهرة بزينهم، غدا الأربعاء، نظر الاستشكال المقدم من سامي الدين مهران، الأمين العام لمجلس الشعب السابق، وثلاثة من أفراد عائلته، لوقف قرار التحفظ الإداري على أموالهم في عدد من البنوك، بناءً على قرار تغريمهم في الكسب غير المشروع، للنطق بالحكم.
كان سامي مهران، الأمين العام لمجلس الشعب الأسبق، وثلاثة من أفراد أسرته، هم زوجته زينب السيد مرسي، ونجلته نيفين سامي وحفيدته، قد قدموا استشكالًا حمل الرقم ٥٢ لسنة ٢٠١٤ على قرار محكمة الجنايات، بحبسهم ٣ أعوام، وتغريمهم ما يزيد على ٢٥ مليون جنيه في الكسب غير المشروع.
واختصم الاستشكال رئيس نيابة الدقي، البنك المركزي، البنك المصرفي الدولي، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، مدير البنك التجاري الدولي CIB.
كانت محكمة النقض قد قضت بقبول الطعن المقدم من سامي مهران، الأمين العام لمجلس الشعب الأسبق، وثلاثة من أفراد أسرته، على حكم إدانته بالحبس 3 سنوات، لاتهامه في قضية كسب غير مشروع.
وقررت المحكمة إعادة القضية لمحكمة الموضوع (الجنايات) إعمالًا للتعديلات الأخيرة لقانون الكسب غير المشروع، الصادرة بالقرار بقانون 97 لسنة 2015، والذي يجيز التصالح في قضايا الكسب غير المشروع، باعتباره القانون الأصلح للمتهم.
 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية