#اليوم السابع - #حوادث - براءة الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى من تهمة سب وقذف "جنينة"


كتب أحمد الجعفرى

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات شمال الجيزة، برئاسة المستشار عبد الشافى السيد عثمان، ببراءة الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، رئيس التحرير التنفيذى لـ"اليوم السابع"، من التهمة الموجهة إليه بنشر أخبار كاذبة، وسب وقذف المستشار هشام جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزى للمحاسبات.

ترافع عن الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، المستشار أنور الرفاعى، والذى دفع بانتفاء أركان الجريمة بركنيها المادى والمعنوى، وصحة ما نسب إلى المستشار هشام جنينة من تصريحات أدلى بها عن حجم الفساد، والتى استوجبت عقابه بحكم قضائى نهائى وبات، كما دفع بعدم جواز إلزام الصحفى بتقديم مصادره أو أى وثائق أو مستندات استند عليها طالما كان معتقداً فى صحة خبره.

كان الكاتب الصحفى دندراوى الهوارى، قد قال فى مداخلة هاتفية بإحدى القنوات الفضائية، إن المستشار هشام جنينة تعاطى حبوب شجاعة حينما تحدث عن حجم الفساد فى مصر بمعلومات غير صحيح، وكان جنينة قد قال فى تصريحات سابقة له إن الفساد فى مصر التهم 600 مليار جنيه، وبعدها تراجع عن تلك التصريحات.

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية