#فيتو - #اخبار الحوادث - منطوق حكم إلزام الجامعة الأمريكية بدفع المصاريف بالجنيه المصري

#فيتو - #اخبار الحوادث - منطوق حكم إلزام الجامعة الأمريكية بدفع المصاريف بالجنيه المصري
#فيتو - #اخبار الحوادث - منطوق حكم إلزام الجامعة الأمريكية بدفع المصاريف بالجنيه المصري
حصلت "فيتو" على منطوق الحكم الصادر من الدائرة السادسة "تعليم" بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار منير عبد القدوس، نائب رئيس مجلس الدولة،بقبول الدعوى المقامة من محمود محمد فهمى المحامى، وكيلا عن 60 ولى أمر لطلاب بالجامعة الأمريكية، بإلزام الجامعة الأمريكية في مصر بقبول سداد المصاريف الدراسية بالجنيه المصرى دون أي مكون من الدولار الأمريكي.

وجاء منطوق الحكم بعدم قبول الدعوى لرفعها من غير ذي صفة من كل من أحمد سعيد عبد العظيم أحمد خليل، ومحمد تامر محمود فهمى، ومحمد عبد اللطيف عبد القادر عجلان، وبعدم قبولها لرفعها على غير ذي صفة بالنسبة للمدعى عليهما الأول والثاني.

ثانيًا - بقبول الدعوى شكلًا، وبعدم قبول تدخل كل من أحمد وجيه محمد حافظ، وأحمد محمد يسرى، وقبول تدخل باقي طالبي التدخل في الدعوى.

ثالثًا – بوقف تنفيذ قرار وزير التعليم العالي السلبى بالامتناع عن إلغاء قرار الجامعة الأمريكية بالقاهرة فيما تضمنه من إلزام الطلاب بأداء نسبة 50% من المصروفات بالدولار الأمريكي أو ما يعادله بالجنيه المصري وفقًا لسعر الصرف المعلن من البنك المركزي يوم سداد المصروفات، وما يترتب على ذلك من آثار على النحو المبين بالأسباب، وألزمت الجهة الإدارية والجامعة مصروفات الطلب العاجل، وأمرت بإحالة الدعوى إلى هيئة مفوضي الدولة لتحضيرها وإعداد تقرير بالرأي القانوني في موضوعها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر فيتو وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية