الوفد -الحوادث - هؤلاء أمام المحكمة التأديبية مأمور جمرك ومدير بجهاز المحاسبات ومدير بنك وصراف خزانة موجز نيوز

الوفد -الحوادث - هؤلاء أمام المحكمة التأديبية مأمور جمرك ومدير بجهاز المحاسبات ومدير بنك وصراف خزانة موجز نيوز
الوفد -الحوادث - هؤلاء أمام المحكمة التأديبية مأمور جمرك ومدير بجهاز المحاسبات ومدير بنك وصراف خزانة موجز نيوز
هؤلاء أمام المحكمة التأديبية مأمور جمرك ومدير بجهاز المحاسبات ومدير بنك وصراف خزانةالأحد 12 مارس 2017 08:02 مساءً صورة ارشيفية
كتب - أحمد راضي

كلف المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار، إسلام مقلد، الوكيل العام الأول، مدير نيابة الغردقة، بفتح تحقيق عاجل فى بلاغ مصلحة الجمارك بشأن ما ورد من جهاز الأمن الوطنى عن تواطؤ اثنين من مأمورى الجمرك بمطار الغردقة مع بعض الأشخاص لتهريب كميات من المشغولات الذهبية والفضية والأدوية والعقاقير المخدرة على الطائرة الآتية من تركيا يوم ٢٠ /٦/٢٠١٦، وقدرت رسومها الجمركية وتعويضها الجمركى بعشرة ملايين جنيه تقريباً.

وأحالت النيابة الإدارية مديرًا عامًا بالجهاز المركزى للمحاسبات للمحاكمة لخروجه على مقتضى الواجب الوظيفى والظهور بمظهر من شأنه الإخلال بكرامة وظيفته. أكد تقرير الاتهام أن عبدالمحسن نصر فرحات، مدير عام بالجهاز المركزى للمحاسبات، تلفظ بعبارات غير لائقة وخادشة للحياء فى حق إحدى الموظفات فى حضور 4 من زملائها. وتبين من أوراق القضية أن المتهم ارتدى قبعة صفراء اللون وسمح بالتقاط صور فوتوغرافية له برفقة إحدى زميلاته وهى ترتدى قناعًا على وجهها بمقر العمل وبطريقة غير لائقة.

كما أحال المستشار على رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلًا من «حربى» صراف خزينة ببنك قرية البياضية بالأقصر للتنمية والائتمان الزراعي، و«ع.ع» مدير البنك للمحاكمة التأديبية لاختلاسهما 710400 جنيه دون وجه حق عبر التلاعب بمنظومة حسابات البنك وحسابات العملاء.

وقضت المحكمة التأديبية العليا بمعاقبة إسماعيل محمود، مدير مدرسة الشهيد حشيش الابتدائية التابعة لإدارة قلين التعليمية بكفر الشيخ، بالغرامة 5 أضعاف راتبه الأساسي، لاختلاسه 15 ألف جنيه من قيمة السلف والصيانة البسيطة، ومبالغ السلفة اللامركزية، كما عاقبت المدرس حسنى الشاذلى وفنى الوسائل التعليمية على بسيونى وأمينتى التوريدات بالمدرسة سناء أحمد وسوريا مبارك بخصم أجر شهرين لتواطؤهم مع المتهم الأول فى تسوية المبلغ المختلس عبر إضافة وقبول فواتير وهمية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية