#اليوم السابع - #حوادث - إحالة طبيب و3 سيدات وسمسار للمحاكمة الجنائية العاجلة بتهمة الاتجار بالبشر


كتب ـ أحمد إسماعيل

أحال مهاب الصياد مدير نيابة الخليفة والمقطم بإشراف المستشار جمال الجبالى رئيس النيابة، طبيب و3 سيدات وسمسار محبوسين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة لاتهامهم بالاتجار فى الأعضاء البشرية بمنطقة الخليفة، وجاء ذلك عقب ورود التحريات النهائية للمباحث الجنائية، والتقارير الفنية لمصلحة الطب الشرعى حول الواقعة .

 

كشفت تحقيقات النيابة العامة عن تقدم إحدى السيدات ببلاغ لقسم الخليفة يفيد تعرضها لعملية نصب من قبل بعض الأشخاص، والذين اتفقوا معها على شراء كليتها بمبلغ 20 ألف جنيه، وعقب إجراء العملية تهربوا من سداد المبلغ المطلوب .

 

وتبين من التحقيقات أن وراء هذه الواقعة مافيا للاتجار بالأعضاء البشرية تتكون من طبيب 3 سيدات وسمسار، منهم سيدتان قامتا ببيع كليتهما، مقابل 17 و20 ألف جنيه للواحدة، ثم انضمتا للتشكيل العصابى من أجل استقطاب آخرين لبيع أعضائهم البشرية نظير مبالغ مالية .

 

وكشفت تحقيقات النيابة العامة، أن الرجل وسيدتين قاموا بدور السماسرة بين البائعين والمشترين، وتجهيز بائع كليته من خلال عمل أشعة وتحاليل له، والاتفاق مع الطبيب الذى يعمل بإحدى المستشفيات بمنطقة المهندسين، لإجراء عملية نقل الأعضاء بها .

 

كانت قد أمرت النيابة العامه بعرض متهمتين على الطب الشرعى لبيان وجود كليتين من عدمه، وإذا كانت عملية استئصال الكلية مزامنة للبلاغ من عدمه، وعما إذا كانت هناك أسباب طبية تستدعى استئصال الكلية، وكلف النيابة الأجهزة الأمنية بالقاهرة بسرعة التحريات حول الواقعة .

 

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية