الوفد -الحوادث - دفاع"فض رابعة" يطالب بتقرير تقصى الحقائق أثناء فض الاعتصام موجز نيوز

الوفد -الحوادث - دفاع"فض رابعة" يطالب بتقرير تقصى الحقائق أثناء فض الاعتصام موجز نيوز
الوفد -الحوادث - دفاع"فض رابعة" يطالب بتقرير تقصى الحقائق أثناء فض الاعتصام موجز نيوز
دفاعفض رابعة يطالب بتقرير تقصى الحقائق أثناء فض الاعتصامالثلاثاء 21 مارس 2017 03:14 مساءً محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار حسن فريد
كتب - كريم ربيع ومحمد التهامى

طلب المحامي أسامة الحلو، عضو الدفاع عن المتهمين بقضية "فض اعتصام رابعة العدوية" بتكليف النيابة العامة بضم مُحضر التحريات المؤرخ بتاريخ ٣٠ يونيو ٢٠١٣ والمحرر بمعرفة اللواء سيد شفيق بقطاع الأمن العام، والذى صدر قرار النائب العام استنادًا إليه بضبط الجرائم التى ارتكبت فى هذا الوقت، وضم قرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ ٣١ يونيو والمتعلق بفض الاعتصام .

 

كما طالب الدفاع بضم البيان الصادر عن رئاسة الجمهورية في ٧ أغسطس والمتضمن مشاركة ممثلون عن الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وقطر ودوّل أجنبية لاحتواء أزمة الاعتصام، وكذلك ضم تقرير لجنة تقصي الحقائق الصادر من مجلس الوزراء إبان فض الاعتصام.

 

ويأتي على رأس المتهمين في القضية عدد من قيادات جماعة الإخوان، وفي مقدمتهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، إلى جانب أسامة نجل الرئيس المعزول محمد مرسي، فيما تشمل قائمة المتهمين المصور الصحفي محمود شوكان.

 

وكانت النيابة العامة أسندت إلى المتهمين عدة تهم، من بينها تدبير تجمهر مسلح والاشتراك فيه بميدان رابعة العدوية (ميدان هشام بركات حاليًا) وقطع الطرق، وتقييد حرية الناس في التنقل، والقتل العمد مع سبق الإصرار للمواطنين وقوات الشرطة المكلفة بفض تجمهرهم، والشروع في القتل العمد، وتعمد تعطيل سير وسائل النقل.

 

كما تضمنت قائمة التهم المسندة إلى المتهمين، ارتكابهم جرائم احتلال وتخريب المباني والأملاك العامة والخاصة والكابلات الكهربائية بالقوة وتنفيذًا لأغراض إرهابية بقصد الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وتكدير السكينة العامة، ومقاومة السلطات العامة، وإرهاب جموع الشعب المصري، وحيازة وإحراز المفرقعات والأسلحة النارية والذخائر التي لا يجوز الترخيص بحيازتها أو إحرازها، والأسلحة البيضاء والأدوات التي تستعمل في الاعتداء على الأشخاص.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر الوفد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب