#اليوم السابع - #حوادث - ضبط 1800 كرتونة مبيدات حشرية فاسدة بمخازن التنمية الزراعية فى القليوبية


القليوبية خالد حجازى

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية من ضبط مخزن تابع للتنمية الزراعية بداخلة 1800 كرتونة مبيدات حشرية منتهية الصلاحية واستيكرات بتواريخ جديدة لإعادة تدويرها وبيعها مرة أخرى.

 

تلقى اللواء أنورسعيد مدير أمن القليوبية إخطارا من العميد عاصم الحجاز رئيس مباحث الأموال العامة بالقليوبية بالواقعة، وكانت وردت معلومات لضباط مباحث إدارة شرطة التموين مفادها قيام كل من "محمد ع" 32 سنة أمين مخزن ومقيم طحوريا– دائرة مركز شبين القناطر، و"أحمد ع" 35 سنة أمين مخزن ومقيم الزهويين– دائرة المركز، أمينا مخازن الشركة المصرية للتنمية الزراعية التابعة لبنك التنمية والائتمان الزراعى بتخزين كميات من المبيدات الزراعية منتهية الصلاحية، وقيامهما بوضع استيكر بتواريخ حديثة على تلك المبيدات لإعادة تدويرها وبيعها.

 

عقب تقنين الإجراءات وباستهداف وتفتيش المخزن أمكن ضبط الآتى: 1504 كراتين مبيدات زراعية مدون عليها "أكادى" بداخل كل كرتونة 50 عبوة، و300 كرتونة بداخل الواحدة 50 عبوة عليها استيكر بتاريخ حديث وصلاحية لمدة عام، وكمية من الاستيكارات المعدة لتغيير تاريخ الصلاحية لم يتم وضعها على المنتج، تم  ضبطهما وبمواجهتهما قررا أن ذلك يتم بناء على تعليمات الشركة محل عملهم بناء على موافقة المعامل المركزية للمبيدات بوزارة الزراعة، وذلك عقب تحليلها ومد فترة صلاحيتها لمدة عام.

 

باستدعاء لجنة من المعامل المركزية للمبيدات بوزارة الزراعة ضمت كل من، "صلاح .أ" مهندس– رئيس قسم الرقابة على المبيدات بوزارة الزراعة، والمهندس "وحيد ع" – مفتش بقسم الرقابة بالمعامل المركزية بوزارة الزراعة، وبعد الفحص  قدما تقرير يفيد أنه عقب التفتيش على المخزن، تبين عدم قيام معامل وزارة الزراعة بمد فترة صلاحية ذلك المنتج، الذى تم ضبطه، وأن الشركة لم تتقدم لوزارة الزراعة لتجديد صلاحية هذه المبيدات، وبذلك يكون مخالفاً لقانون وزارة الزراعة رقم 53 لسنة 1966م بحيازة مبيدات منتهية الصلاحية.

 

وبتفتيش المخزن بمعرفة اللجنة تبين أنه غير مرخص وبداخله عدد 25 أسطوانة (مبيد غازى) المحظور تداوله واستخدامه فى الأراضى الزراعية.

 

وحضرت لجنة من مديرية الزراعة بالقليوبية مكونة من المهندس نصر عبد البديع مدير الرقابة على المبيدات بالقليوبية، والمهندس فتحى فؤاد – رئيس قسم المبيدات بالمديرية، والمهندسة رجاء أبوضيف، أفادت أن المخزن غير حاصل على أى تراخيص من مديرية الزراعة لتجارة الأسمدة أو المبيدات الزراعية، وتم التحفظ على كميات من الأسمدة الزراعية كالآتى: 6786  شيكارة مختلفة الأنواع زنة 50 كجم، 8499 كرتونة سماد بداخل الواحدة 10 عبوات زنة 1 كجم.

تم التحفظ على المخزن محل الضبط والمضبوطات تحت الحراسة اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 2267 جنح قسم قليوب لسنة 2017م وجار العرض على النيابة.

 

 

لا يوجد المزيد من التعليقات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر اليوم السابع وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية