النيابة الإدارية تكتشف إهمالا جسيما بصيدلية مستشفى تلا المركزي.. صور

النيابة الإدارية تكتشف إهمالا جسيما بصيدلية مستشفى تلا المركزي.. صور
النيابة الإدارية تكتشف إهمالا جسيما بصيدلية مستشفى تلا المركزي.. صور
أعلنت النيابة الإدارية عن وجود إهمال جسيم من المختصين في تأمين صيدلية مستشفيات تلا، وذلك في ضوء توجيهات المستشار علي رزق، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بسرعة الفصل في المسئوليات التأديبية المرتبطة بحادثة سرقة أدوية من مستشفيات تلا المركزي والشهداء المركزي، حيث انتقل مستشارو نيابة شبين الكوم القسم الرابع بإشراف المستشار محمد فتحي، مدير النيابة، لمعاينة كل من مستشفى تلا والشهداء للوقوف من خلال المعاينة على وجود إهمال أو تقاعس في حراسة الصيدليات محل الواقعة واتخاذ التدابير اللازمة التي كان من المفترض معها منع وقوع الحادث.

وإذ عاين عبد المنعم مجدي، وكيل أول النيابة، مستشفى تلا المركزي، تبين للنيابة وجود إهمال جسيم من المختصين في تأمين الصيدلية محل الواقعة بالمخالفة للائحة المخازن وقرارات وكيل الوزارة الصادرة في هذا الشأن، ترتب عليها تسهيل دخول تشكيل عصابي عبر شبابيك الصيدلية غير المؤمنة وسرقة 513 زجاجة أنسولين، إلا أن الأدوية المسروقة تم استردادها بالكامل وردها لمديرية الصحة عقب القبض على المتهمين.

وكشفت معاينة النيابة عن أن الأبواب الحديدية الموجودة على أبواب وشبابيك المستشفى حديثة التركيب بعد واقعة السرقة، ما كشف عن سهولة اقتحام الصيدلية، سيما مع وجود إحدى نوافذها على أرض فضاء، وهو تم استغلاله بالسرقة فعلا.

على جانب آخر، كشفت معاينة مستشفى الشهداء المركزي التي أجراها مصطفى أباظة، رئيس النيابة، عن سرقة 101 زجاجة أنسولين مائي، و144 زجاجة هيمولين، و386 حقن "ارانسب" بقيمة إجمالية تزيد على مائتي ألف جنيه، وكشفت المعاينة عن أن السرقة تمت بعد كسر الشباك الحديدي للصيدلية، هذا وقد تم ضبط الأدوية المسروقة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية