ضبط وإحضار عاطل اشترك مع ممرضة في تصنيع مستلزمات طبية

ضبط وإحضار عاطل اشترك مع ممرضة في تصنيع مستلزمات طبية
ضبط وإحضار عاطل اشترك مع ممرضة في تصنيع مستلزمات طبية
طلبت نيابة باب الشعرية، برئاسة المستسار محمد فؤاد، بضبط واحضار لمتهم آخر في واقعة تصنيع ممرضة مستشسفى الأمراض الجلدية ، في تصنيع أدوات تعقيم ومطهرات داخل مخزن بمسكنها.

وكشفت التحقيقات أن المتهم يساعدها في تصنيع هذه المستلزمات الطبية وينتجها مقابل أن تأخذها هي لترويجها على الأسواق والصيدليات، وعلى أثر ذلك استصدرت قرارا بضبطه وإحضاره للتحقيق معه، وحبس المتهمة أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

كما قررت المحكمة إرسال المواد المضبوطة في مخزن عقارها الى هيئة الرقابة على الأدوية ، بوزارة الصحة، للاستعلام عن مدى صلاحيتها وصحتها للاستهلاك الآدمي، عن المواد الداخله والمكونة لصناعتها، وعن اذا كانت مخالفة للشروط والقواعد الطبية.

ومن ناحية أخرى ، أنكرت المتهمة صلتها بكل الأحراز المتواجدة في القضية، مؤكدة أنها لم تشترك في تصنيعها وليس لها أي علاقة بالمخزن المعثور عليه موضحة انها تعمل في المستشفى في أوقات مختلفة وليس لديها اي وقت لتصنع فيه المستلزمات الطبية.

وردت معلومات لضباط وحدة مباحث قسم شرطة باب الشعرية مفادها قيام  منى عبد الغنى عبد النبى حسين، 37 عاما، موظفة بمستشفى القاهرة للأمراض الجلدية، بترويج المطهرات والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر وغير مصرح بتداولها من وزارة الصحة مثبت عليها علامات تجارية مقلدة مما يعرض الصحة العامة للمواطنين للخطر، متخذة من مخزن أسفل العقار سكنها مكانا لمزاولة نشاطها .

وبإجراء التحريات تبين صحة ما ورد من معلومات،  عقب تقنين الإجراءات وباستهدافها بمعرفة قوة أمنية من مباحث القسم تمكنت من ضبطها وبتفتيش المخزن عثر بداخله علي المضبوطات : جراكن بداخلهم  بيتادين ، بيتا زيدون ، الكنول ، اكسترا، مدون عليهم علامات تجارية مقلدة وغير مسجلة بوزارة الصحة، برميل مزودين بصنبور يستخدم فى التعبئة، كباس لطبع وكبس اكلاشيهات لشعارات شركات الادوية والمنظفات ومنها شركة فاو فارما، ماكينة لحام بلاستيك ، ماكينة تغليف بلا ستيك، استيكارات ومطبوعات، جركن فارغ مجهزين للتعبئة.

وتبين أن جميعها مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها،  بمواجهتها اعترفت بإدارتها للمخزن بدون ترخيص وحيازتها للمضبوطات بقصد الاتجار وطرحها بالأسواق لتحقيق أرباح غير مشروعة .

تحرر عن ذلك المحضر اللازم  وتولت النيابة العامة التحقيق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - اعرف حقك عند التاجر؟.. القانون بيحميك من الغش والنصب