"6 سنوات" لم تقتل حلم مبارك في العودة إلى منزله.. الرئيس الأسبق: "أنا بخير طالما أسرتي حولى"

"6 سنوات" لم تقتل حلم مبارك في العودة إلى منزله.. الرئيس الأسبق: "أنا بخير طالما أسرتي حولى"
"6 سنوات" لم تقتل حلم مبارك في العودة إلى منزله.. الرئيس الأسبق: "أنا بخير طالما أسرتي حولى"
"لا أريد أن أتحدث مع أحد يكفينى هذه اللحظة التى أجلس فيها وحولى أسرتى وأحفادى".. كلمات لخصت فرحة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك بعد عودته صباح اليوم الى منزله فى مصر الجديدة بعد6 سنوات قضاها عقب تخليه عن الحكم فى 11 فبراير 2011 بعد ثورة 25 يناير متنقلا ما بين مستشفى شرم الشيخ والمركز الطبى العالمى وسجن طرة وبعدها مستشفى المعادى العسكرى، ليدخل بعد كل هذه السنوات حجرة نومه مكتفيا بابتسامة وحضن صغير لحفيدته ابنة جمال.

فريد الديب محامى الرئيس الأسبق اكد انه لا يستطيع ان يعبر بالكلمات عن فرحة مبارك بعد دخول منزله بمصر الجديدة، قائلا: ظل يترقب بنظره كل قطعة بالمنزله واكتفى بالرد على المكالمات التى تلقاها، اخبرهم انه بخير طالما اصبحت وسط أسرتى.

قصة عودة مبارك الى منزله بعد قرار نيابة شرق القاهرة بإخلاء سبيله لقضائه مدة الحبس فى قضية القصور الرئاسية التى أدين فيها بالحبس 3 سنوات وبعد ان حصل على البراءة فى قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير والمعروفة بقضية القرن، اتسمت بالصعود والهبوط وعدة مطبات قضائية ما بين إخلاء السبيل والحبس تارة فى قضية قتل المتظاهرين وتارة أخرى فى قضايا تتعلق بهدايا الأهرام والقصور الرئاسية.

مبارك الذي ظل متنقلا بين المستشفيات والسجون من شرم الشيخ الى القاهرة، يواجه تحقيقات فى قضايا اخرى كان اخرها قبول المحكمة طعن النيابة بحفظ التحقيقات فى قضية هدايا الاهرام واحالتها الى النيابة مرة اخرى لبدء التحقيق فيها بجانب اتهامات بالكسب غير المشروع واستغلال النفوذ.

الرئيس السابق وفقا لتصريحات المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع، فأنه ممنوع من السفر للخارج وكذلك ممنوع بحكم جنائى من التصرف فى أمواله لاتهامه بالكسب غير المشروع وأن التحقيقات لا تزال جارية معه ونجليه جمال وعلاء وقريبا سنعلن النتائج.

المثير ان مبارك \لا يزال يحلم بالسفر الى السعودية وحج بيت الله حسب ما ألمح به قريبون من الرئيس الأسبق وأنه كما انتظر براءته وعودته لمنزله فانه ينتظر إلغاء قرارات منعه من السفر ليحقق امنيته الاخير بحج بيت الله.

مبارك الذي ظل بعيدا عن القصر الرئاسى 6 سنوات، عاد إليه مرة اخرى ولكن هذه المرة مريض على الفراش فمنزله الذى سيعيش فيه في شارع حليم أبو سيف قريب من قصر الاتحادية ونادى هليوبوليس، وسيحظى بحماية عسكرية حسب قوانين الرئاسة وهى نفس الحماية التى كان يحظى بها المنزل وقت ان كان يسكنه مبارك عندما كان يحكم مصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى #اليوم السابع - #حوادث - رئيس حقوق الإنسان: الرئيس السيسى حريص على استمرار دعم القضية الفلسطينية